علوم وتقنيات

«Galaxy A8/A8 Plus 2018»

أعلنت شركة «البراق» وكيل الشركة الكورية «سامسونغ» في دمشق .. بأن جوال «Galaxy A8 2018» قد أصبح متوفراً في صالات الشركة المنتشرة بأغلب المحافظات السورية ..
Galaxy A8 / A8 Plus 2018
الجوال الذي ترقبه الكثيرون .. أصبح في متناول المستخدمين بالسوق السورية إلا أن البعض لم يعلم بميزاته ومواصفاته بشكل جيد .. وهذا ما دفعنا في شركة «الاتصال الصغير» للتسويق التقني, من إجراء دراسة علمية حول الهاتف والمقارنة بين النسختين الرئيسيتين للهاتف «Galaxy A8 2018» و «Galaxy A8 Plus 2018» وهما أحدث هواتفها في الفئة المتوسطة العليا .. وقد تم طرحهما في الأسواق العالمية في شهر كانون الثاني من هذا العام 2018..
Galaxy A8 / A8 Plus 2018
التصميم الجديد للهاتف جاء بشاشة قليلة الحواف وبأبعاد جديدة 9:18 الموجودة في هواتف «الفلاشجيب» الخاصة بالشركة , كما في هواتف «Galaxy Note 8» وقبله هاتف «Galaxy S8» بالإضافة إلى أن الهاتف محاط بإطار من الألمنيوم ومغلف بالزجاج , ويأتي بمواصفات محسنة جداً عن النسخ السابقة كلها في سلسلة «Galaxy A».
الواجهة الأمامية تحوي بالأعلى على سماعة المكالمات وبجانبها الكاميرا الأمامية مزدوجة , وفي الجانب الآخر مستشعر الإضاءة بألوان مختلفة .. أما من الخلف توجد الكاميرا الخلفية بجانبها فلاش من نوع LED وأسفل الكاميرا مستشعر بصمة الإصبع مع شعار سامسونغ في منتصف ظهر الهاتف.
من الناحية اليمنى يوجد زر الطاقة للتحكم في إغلاق وتشغيل الهاتف , ومن الناحية اليسرى توجد أزرار التحكم في الصوت من حيث الارتفاع والانخفاض بالإضافة إلى مدخل منفذي شريحتي الاتصال من نوع «Nano sim» , وفى الأعلى يوجد مدخل لإضافة الذاكرة الخارجية للهاتف ، أما في الأسفل نجد مدخل شحن الهاتف الـ USB ومدخل سماعة الإذن بحجم 3.5 ملم ومايكروفون مخصص لمنع الضوضاء .

بالنسبة لهاتف الـ A8 2018 : يزن 172 غرام , بطول 149,2 ملم وعرض 70,6 ملم , وبسماكة 8,4 ملم.
بالنسبة لهاتف الـ A8 Plus 2018 : يزن 191 غرام , بطول 159,9 ملم وعرض 75,7 ملم , وبسماكة 8,3 ملم.
الإضافات : الواجهة والظهر من الزجاج والإطار من الألمنيوم ، يتمتعان بخاصية Samsung Pay ، وحاز كل منهما على شهادة «IP68» المقاوم للماء والغبار على مسافة تصل إلى 1,5 متر ولمدة 30 دقيقة.
Galaxy A8 / A8 Plus 2018
بالنسبة لهاتف الـ A8 2018 : الشاشة تأتي بحجم 5.6 أنش من نوع Super AMOLED , بجودة 2220×1080 بكسل تحمل دقة FULL HD بمعدل كثافة 441 بكسل لكل بوصة تدعم اللمس المتعدد .
بالنسبة لهاتف الـ A8 Plus 2018 : الشاشة تأتي بحجم 6 أنش من نوع Super AMOLED , بجودة 2220×1080 بكسل تحمل دقة FULL HD  بمعدل كثافة 411 بكسل لكل بوصة تدعم اللمس المتعدد .
طبقة الحماية : محمية ضد الصدمات والخدش ونوعها بكلا الهاتفين  Corning Gorilla Glass, وهي أفضل طبقة حماية في العالم .
الإضافات : تقنية الـ “Always on display” الدائمة من شركة Samsung في هواتفها .
والشاشة تأتي بحواف قليلة جداً بالأبعاد الجديدة 9:18 وهو ما يميزها من ألوان واضحة التفاصيل أثناء الاستخدام في جميع ظروف الإضاءة المختلفة حتى تحت سطوع الشمس وهذا بفضل جودة الشاشة وكثافة البكسلات الموجودة بها فتعطي تفاصيل واضحة حتى تحت أشعة الشمس ، وتعتبر الشاشة مميزة لكل محبي مشاهدة الأفلام على الهواتف الذكية لحجها الكبير وجودتها الكبيرة.
وتأخذ مساحة الشاشة من الواجهة الأمامية بنسبة تصل إلى 75.6% , ولا تحوي أية أزرار ميكانيكية.
Galaxy A8 / A8 Plus 2018
المعالج من نوع : «Exynos 7885 Octa»
سرعة المعالج :
ثماني النواة ومكون من وحدتين معالجة , الأولى معالج ثنائي النواة  (بسرعة 2.2 غيغا هرتز) بأنوية Cortex A73 والتي تعتبر من الأنوية المرتفعة الثمن والأداء
والوحدة الثانية هي معالج Hexa سداسي النواة (بسرعة 1.6 غيغا هرتز) بأنوية Cortex A53 القوية والموفرة للطاقة  وبمعمارية 64 بت
معالج الرسوميات : Mali-G71
نظام التشغيل : يأتي الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد ، إصدار 7.1.1 (Nougat) ، مع ضمان ترقيته إلى أندرويد 8.0 (Oreo) , ويحمل واجهة Samsung المعروفة «Touch Wiz» المميزة بإصدارها الحديث

يأتي هاتف الـ A8 2018 بنسختين الأولى بذاكرة عشوائية 3 غيغابايت مع ذاكرة داخلية 32 غيغابايت , بينما الثانية تأتي بذاكرة عشوائية 3 غيغابايت مع ذاكرة داخلية 64 غيغابايت
هاتف الـ A8 Plus 2018 يأتي أيضاً بنسختين الأولى بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت مع ذاكرة داخلية 32 غيغابايت , بينما الثانية تأتي بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت مع ذاكرة داخلية 64 غيغابايت
مع إمكانية التوسع بتركيب كرت ذاكرة خارجيةmicroSD  يصل إلى 256 غيغا بايت في كلا الهاتفين , مع العلم بأن منفذ كرت الذاكرة الخارجية غير تشاركي ( مستقل عن مداخل السيم ).
الشبكات والاتصالات ..
الشرائح : الهاتفين يأتيان بإصدارين من حيث دعمهما لشريحة واحدة أو لشريحتي اتصال من نوع «Nano sim» , والشريحيتين في وضع الاستعداد دائماً.
مشغلات الشبكة : يعملان على مشغلات الجيل الثاني والثالث والرابع«GSM, HSDPA,LTE» .
أنواع المستشعرات المختلفة : التسارع والبوصلة والقرب بالإضافة إلى المستشعر المميز الجيروسكوب لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي ومستشعر البصمة  Fingerprint, ومستشعر لتمييز الوجه لفتح القفل  Face Recognition
البلوتوث : إصدار 5.0 , A2DP, EDR, LE
شبكة «الواي فاي» : Wi-fi 802.11 a/b/g/n/ac . dual-band . Wi-Fi Direct . hotspot
الهاتفان يدعمان خاصية تحديد المواقع الـ A-GPS , GLONASS , BDS , GPS
الهاتفان يدعمان تقنية الاتصال قريبة المدى الـ«NFC»
منافذ الـ USB الخاصة بالشحن والنقل : 3.1, Type-C 1.0 reversible connector
الصوت والمكبرات ..
مزودان بخاصية إلغاء الضجيج كما يحملان خاصية المرسال المزدوج والمجلد الأمن.
مشغل الموسيقى : مشغل MP3/WAV/WMA/eAAC+/FLAC
مشغل الفيديو : مشغل MP4/WMV/H.265
Galaxy A8 / A8 Plus 2018
الكاميرا الأساسية : يأتي هاتفان بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع فلاش من نوع LED مع خواص الضبط التلقائي للصورة وميزة تحديد الوجه ووضع تصوير الـ HDR المتميز والبانوراما , وتصور الكاميرا فيديو بجودة تصل إلى 1080 بكسلFull HD  بـ 30 لقطه في الثانية , وتحمل الكاميرا تقنية جديدة لها علاقة بتصوير الفيديو وهي vDIS التي تعمل على تصحيح الاهتزاز أو عدم استقرار الصورة أثناء تصوير الفيديو.
الكاميرا ممتازة في التصوير وسوف تلاحظ نقاء ألوان بشدة في جميع ظروف الإضاءة المختلفة بتفاصيل واضحة أقرب إلى الواقع مع أفضل تصوير لوضع البورترية بامتياز وذلك بفضل فتحة عدسة الكاميرا التي تسمح بإدخال أكبر كمية من الضوء فتظهر الصورة بأفضل دقة عالية .
الكاميرا الأمامية : يأتي الهاتفان بكاميرا أمامية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميغا بكسل والثانية بدقة 8 ميغا بكسل والكاميرتين بفتحة عدسة F/1.9  ويصل تصوير الفيديو إلى جودة 1080 بكسل بدقة  HD, وتحمل ميزة التركيز المباشر  Live Focus, تقنية جديدة بالتصوير وهي  Tetra Cell Technology, وبتقنية «التترا» تقوم بدمج أربع بكسلات متجاورة من نفس اللون وتقديمها كوحدة واحدة .. وهكذا تتحسن وترتفع حساسية الإضاءة وتخفض التشويش بالصورة الناجم عن الإضاءة المنخفضة (التقنية تعمل بشكل أوتوماتيكي تحت شدة إضاءة 400 شمعة).
وهي أفضل كاميرا سيلفي في الفئة المتوسطة وتعطي لك صور بأوضاع كثيرة ومتميزة بسبب الكاميرتين القادرة على عزل المكان عن الجسم المراد تصويره وإظهاره بوضوح تام غير خاصية تصوير الـ HDR .
Galaxy A8 / A8 Plus 2018
بطارية الهاتف من نوع ليثيوم أيون، وهي غير قابلة للإزالة , جاءت بحجم 3000 مللي أمبير في هاتف  A8 2018, وبحجم 3500 مللي أمبير في هاتف  A8 Plus 2018, وعند قياس القدرة الفعلية لأداء البطارية فهي تصمد في الاستخدام المتوسط إلى اليوم بأكمله بفضل وضع حفظ الطاقة الخاص من سوفت شركة  Samsungوسواءً في الاستعمال المتوسط أو المكثف وتعتبر جيدة في فئتها ولكن توجد هواتف منافسة أفضل منها في البطارية ، وتتميز البطارية بدعم تقنية الشحن السريع.

محتويات العلبة ..
رأس الشاحن ,  وصلة الـ USB , سماعة الأذن  , أداة إبرة أو دبوس لإدخال شرائح الاتصال , دليل محتوي واستخدام الهاتف متعدد اللغات
ألوان الهاتف : الأزرق ، الذهبي ، الرمادي ، الأسود
أهم الميزات ..
–    دعم الراديو  FM
–    مايكروفون إضافي لإزالة الضوضاء
–    يدعم الشحن السريع
–    توفر ميزة Always on display
–    الهاتف يدعم تقنية الاتصال قريبة المدى الـ«NFC»
–    الهاتف يدعم خاصية الـ«USB Type-C»
–    يدعم الهاتف جميع شبكات الاتصال وبخاصة الجيل الرابع الـ 4G
–    الشكل والتصميم الأنيق مع الحواف المنحنية
–    الجودة من حيث استخدام الزجاج والمعدن في تصنيع الهيكل
–    الاهتمام بتصوير السيلفي حيث جاءت الكاميرا الأمامية مزدوجة
–    مقاوم للماء والغبار
–    الشاشة بنوعية ممتازة ودقة عالية تساعد على مشاهدة الأفلام والصور بوضوح
–    إمكانية تركيب شريحتي اتصال وكرت ذاكرة خارجية في نفس الوقت (بالنسبة للهاتف الذي يدعم شريحتين)

أهم العيوب ..
–    البطارية لا يمكن إزالتها باعتبار أنها داخلية
–    بطارية الهاتف مقبولة وغير منافسة في فئتها
–    للهاتف لا يوجد به خاصية الشحن اللاسلكي
–    كان من الأفضل أن تكون الكاميرا الخلفية مزدوجة أو بدقة أعلى خاصة أن شركات المنافسة كـ«هواوي»
–    الذاكرة عشوائية والداخلية غير منافسة لهواتف من نفس الفئة
–    سعر الهاتف مرتفع للغاية مقارنة بالهواتف المنافسة له في الفئة المتوسطة
–    يأتي الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد قديم نوغا 7.1 تم إصداره في العام الماضي وكنا نتمنى أن يأتي بالنظام الأحدث أندرويد أوريو 8.0

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى