last-news

سفيرة النوايا الحسنة الأمريكية تدعو لإنهاء الحرب في سوريا

1517176797.jpg شهبانيوز - عز الدين الناصر - عدد القراءات (615) - طباعة

دعت الممثلة الأمريكية «أنجلينا جولي» سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، مجلس الأمن إلى التحرك لإنهاء الحرب التي ستدخل عامها الثامن في سوريا..

وأدلت الممثلة الأمريكية «أنجلينا جولي» بهذه التصريحات خلال زيارتها لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، حيث يقيم نحو 80 ألف لاجئ سوري, دون أن تتطرق لذكر ما قامت به بلادها في العدوان على السوريين مما تسبب بنزوحهم عشرات الآلاف من العوائل السورية إلى دول الجوار.
وقالت «جولي» في مؤتمر صحفي من داخل المخيم، بعد أن قامت بجولة والتقت عائلات : «أحث أعضاء مجلس الأمن الدولي على المجيء إلى المنطقة، وزيارة المخيمات واللاجئين، وإيجاد طريقة لتحمل المسؤولية الكاملة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحل هذا النزاع».
وأضافت «جولي» التي تزور المملكة الأردنية للمرة الخامسة بعد ثلاثة أيام من ارتكاب الطيران الأمريكي للمجزرة بحق السوريين في دير الزور والتي راح ضحيتها أكثر من 15 مدني بالقول : «من المؤسف أن نعود إلى الأردن ونشهد مستويات التعاسة مع دخول هذه الحرب عامها الثامن»، مشيرة إلى أن الأردن ولبنان وتركيا والعراق تستقبل حالياً نحو 5.5 ملايين لاجئ سوري ... «هذه الأزمة خرجت عن السيطرة لسنوات.. ليست لدى مفوضية اللاجئين الأموال اللازمة لتوفير كامل أو حتى أبسط المقومات للعديد من الأسر».

أضف تعليق

--
--