last-news

اعتقال 311 شخصاً في تركيا بتهمة معارضة العدوان التركي على عفرين

1517271337.jpg شهبانيوز - ايهاب العوض - عدد القراءات (651) - طباعة

أعلنت النيابة العامة التابعة للنظام التركي عن فتح تحقيق ضد اتحاد أطباء تركيا آثر انتقاده للعدوان التركي على منطقة عفرين السورية, الأمر الذي أثار غضب رئيس النظام «رجب طيب أردوغان» ..

وذكرت وسائل إعلام تركية أن : «مكتب النائب العام في أنقرة فتح التحقيق آثر شكوى تقدمت بها وزارة الداخلية ضد اتحاد أطباء تركيا بعد نشره بياناً يوم الأربعاء الماضي ينتقد بشكل ضمني التدخل العسكري التركي في سورية» , وهاجم «أردوغان» بشدة بيان الأطباء مطالباً بفتح تحقيق يستهدف أعضاء اللجنة المركزية لاتحاد الأطباء وعددهم 11.
كما تهجم «أردوغان» أيضاً على 170 شخصية بينهم وزراء سابقون وممثلون بعثوا رسالة إلى نواب البرلمان وضمنهم نواب لحزب العدالة والتنمية الاخواني الحاكم يطالبون فيها بإنهاء «التدخل العسكري التركي في سورية» , ليأتي الرد من النظام التركي بسلسلة من الاعتقالات بعد أن حذر رئيس النظام التركي كل من يستجيب لدعوات التظاهر أو رفض العدوان بأنه «سيدفع ثمناً باهظاً».
وكانت سلطات نظام «رجب أردوغان», قد اعتقلت اليوم 311 شخصاً من المعارضين لعدوانه على منطقة عفرين شمال سورية , ونقلت وكالة «فرانس برس» عن وزارة داخلية النظام التركي قولها إنه «تم اعتقال 311 شخصاً في عمليات دهم شملت مناطق عدة بدءاً من أزمير الواقعة على بحر ايجه وصولاً إلى أغدير ووان شرق البلاد», مشيرة إلى أن التهمة الموجهة للمعتقلين وهي «الاشتباه بنشرهم دعاية إرهابية» حسب زعمها.
من جهته دعا حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض في رسالة وجهها اليوم إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي المجتمع الدولي إلى «اتخاذ إجراءات فورية» لوقف العدوان على عفرين , مشيراً إلى أن أكثر من مئتين من أعضائه تم اعتقالهم من قبل نظام «أردوغان» على خلفية موقفهم الرافض لهذا العدوان.

أضف تعليق

--
--