سياسية

بوتين يتهم واشنطن بالغباء والتحريك ضد حملته الانتخابية

وصف الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» محاولة واشنطن تصوير روسيا على أنها «تهديد» لا يقل خطورة من التهديد الناجم عن إيران وكوريا الشمالية بـ«الغبية» ..
وخلاله عقده اجتماعاً مع وكلاء حملته الانتخابية، اليوم الثلاثاء، قال بوتين : «إنهم يضعوننا في صف واحد مع كوريا الشمالية وإيران .. لكنهم في الوقت نفسه يطلبون منا المشاركة في حل الملف النووي الكوري الشمالي، والتفكر في الخطوات الممكن اتخاذها في المسار الإيراني .. أليس هذا محض غباء؟».
ويرى الصحفي «دميتري سميرنوف» من صحيفة «كومسولسكايا برافدا»، بأن وسائل الإعلام الأجنبية باتت تولي اهتمام متزايداً بعمل وزيارات الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» في الفترة الأخيرة , ويعتقد هذا الصحفي الذي يدخل ضمن مجموعة الصحفيين الروس المعتمدين في الكرملين، أن سبب هذا الاهتمام يكمن في اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في روسيا، المقررة يوم 18 آذار من العام الجاري.
وكتب «سميرنوف» في تغريدة على تويتر قائلاً : إنه لهذا السبب بالذات تبدي NBC و BBC و CCTV و New York Timesو Xinxua و Le  Figaro  و   NHKو  Financial TimesوKiodo  و  Wall Street Journal و ABC News، الاهتمام المتزايد بعمل مصنع بناء المقطورات في مدينة تفير الروسية بسبب زيارة الرئيس بوتين لها.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الروسية قد أنجزت في الـ 12 من الشهر الحالي، استلام الوثائق من المرشحين المستقلين للانتخابات الرئاسية المقبلة, حيث تلقت لجنة الانتخابات المركزية الروسية إخطارات من 46 مواطناً قرروا الترشح للانتخابات الرئاسية كمستقلين، كما إنها تلقت 21 إخطاراً من الأحزاب السياسية حول إجراء فعاليات ترتبط بتقديم المرشحين.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى