last-news

في منطقتي «المزة 86 وعش الورور» بدمشق : 9 شهداء و 15 جريح

1517526068.jpg شهبانيوز - آدم شاماتي - عدد القراءات (1015) - طباعة

أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بأن : «مجموعات مسلحة منتشرة في الغوطة الشرقية اعتدت بعد ظهر اليوم بقذيفتين صاروخيتين على حي المزة 86 السكني وعدداً من القذائف على حي عش الورور» ..

وبحسب المصدر فقد أعلن عن استشهاد 9 مدنيين وإصابة 15 آخرون بجروح نتيجة الاعتداء , الذي يأتي كخرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية.
وقال المصدر : «بأن مجموعات مسلحة منتشرة في الغوطة الشرقية اعتدت بعد ظهر اليوم بقذيفتين صاروخيتين على حي المزة 86 السكني مما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة شخصين آخرين» , مشيراً إلى أن عدداً من القذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على حي «عش الورور», أدت إلى استشهاد 8 مدنيين بينهم أطفال وإصابة 13 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة.
ولفت المصدر إلى وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم نتيجة الاعتداءات بالقذائف على الحيين.
وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح مماثل أن مجموعات مسلحة منتشرة في بعض مناطق الغوطة الشرقية استهدفت بـ 17 قذيفة صاروخية ضاحية حرستا السكنية , مبيناً أن الاعتداء أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم.
وردا على الاعتداءات فقد قامت وحدات من الجيش العربي السوري بتوجيه ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة, وقد خرقت المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في غوطة دمشق الشرقية أول أمس عبر اعتدائها بقذيفتين صاروخيتين على مطار دمشق الدولي لم تسفرا عن أضرار و5 قذائف صاروخية على ضاحية حرستا السكنية أدت إلى أضرار مادية في الممتلكات.
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

أضف تعليق

--
--