أخبار البلد

الجيش السوري يستعيد عدداَ من القرى في أرياف حماه وادلب وحلب

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة عمليات مكثفة على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة به في ريف حلب الجنوبي ..
وبحسب التلفزيون السوري فإن العمليات انتهت بالسيطرة على قرى وسيطة شرقية ووسيطة غربية والتويم وتل جينة والعنانة وتل الفخار وتل العقارب والواسطة وأم الكراميل ومرتفع الفخار وتلتي الحسن وعطشانة غربية بالريف الجنوبي بعد اشتباكات تم خلالها إيقاع العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة به قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات الهندسة أزالت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل دحرهم في محاولة منهم إعاقة تقدم الجيش العربي السوري خلال عملياته لتطهير ريف حلب الجنوبي من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة , إلا أن وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت السبت الماضي السيطرة على تلة الوز بريف حلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته وتدمير تحصيناتهم وعتادهم.
الجيش يسيطر على 6 قرى جديدة في ريف إدلب
إلى ذلك دحرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به من 6 قرى جديدة بريف إدلب الجنوبي الشرقي, حيث نفذت عملية واسعة ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات المرتبطة به في ريف إدلب الجنوبي الشرقي سيطرت خلالها على قرى المشيرفة والطويحنة والحسينية وتل السلطان ومسعدة وتل خارطة وجبل الطويل وتل كلبة.
وقد أسفرت العمليات عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم وأوكار كانوا يتحصنون فيها , بالوقت الذي قامت فيه مدفعية الجيش العربي السوري بتوجيه رمايات مكثفة على فلول إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة به في القرى التي فروا إليها, واستعادت وحدات من الجيش والقوات الرديفة أمس السيطرة على قرى الصالحية والسكرية وطويل الحليب والذهبية والبراغيثى وجديدة وكتيبة الدفاع الجوى المهجورة بعد تكبيد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
الجيش يستعيد 3 قرى جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي
وكانت وحدات من الجيش العربي السوري قد أحكمت سيطرتها على 3 قرى جديدة بعد عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حماة الشمالي الشرقي, حيث قامت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” في الجيب المحاصر بالريف الشمالي الشرقي انتهت باستعادة السيطرة على قرى ابين وجب زريق وأبو خنادق جنوبي ومزرعة العو.
وقامت وحدات الهندسة بإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو تنظيم “داعش” في الطرقات والشوارع الرئيسية وبين منازل المواطنين فيما قامت وحدات من الجيش بتثبيت نقاطها العسكرية وتوجيه ضربات مكثفة على تحركات فلول إرهابيي التنظيم الفارة إلى القرى المجاورة.
واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الأول خلال عملية نوعية وخاطفة ضد تجمعات لتنظيم “داعش” السيطرة على إحدى التلال الحاكمة لقرية رسم الدحل شمال قرية قنافذ.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى