علوم وتقنيات

شركة «البراق» تفتتح فرعاً لها في منطقة الفرقان بحلب

أعلنت شركة «البراق» الوكيل الحصري للشركة الكورية «سامسونغ» في سورية, عن افتتاح فرعاً لها في منطقة الفرقان بحلب, والذي يأتي استكمالاً لخطة الوكالة بالتوسع في السوق السورية ..
وأكدت الشركة في بياناً لها تلقت «شهبانيوز» نسخة منه بالقول : «اليوم البراق بحلب الشهباء .. حلب عصب الصناعة السورية .. صالة البراق حلب …. أكبر صالة خليوي بحلب تم افتتاحها يوم السبت الماضي, حيث تبلغ مساحتها أكثر من (400 متر) مخصصة  فقط للأجهزة الخليوية وصيانتها ومجهزة بأحدث التجهيزات العصرية .. لا تنسوا عند شراء أي جهاز من البراق حلب ستربح إحدى جوائز حك وأربح».
شركة سامسونغ ( Samsung ) ..
شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الالكترونيات، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة, تأسست في 1 آذار 1938 في ديغو من خلال « لي بيونغ شول» ويدير شؤونها حالياً «لي كان هي», والمجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونغ الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل, والبراق في سورية.
تنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جداً , وفي سنة 2007 اعتبرت سامسونغ ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا , وفي مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي كجامعة سانقكيونغكوان (Sungkyungkwan) , وفي مجال المحافظة على الطبيعة أطلقت «سامسونغ» في عام 2008، برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.
لقد برزت «سامسونغ» كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م , وتضم إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة , وتركز الإستراتيجية العالمية لشركة «سامسونغ» إلكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.
وتعمل «سامسونغ» وفقًاً لرؤيتها لمفهوم "التقارب الرقمي"، حيث يتم ترابط الأشياء عبر الشبكات الرقمية، من خلال أربع وحدات عمل رئيسية وهي: الأجهزة المنزلية، أجهزة المكاتب، أجهزة الهاتف النقال، والمكونات الأساسية، والتي تدخل في العديد من الصناعات وتساهم في إنتاج أحدث الابتكارات الرقمية في العالم , وتعد «سامسونغ» إلكترونكس حاليًا أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.
توظف شركة «سامسونغ» أكثر من 66.000 موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم، وقد تم تقييم الشركة من قبل مجلة BusinessWeek العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم, وتشتهر شركة «سامسونغ» بنجاحاتها في مجال صناعة أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة فمنذ عام 1992م تتربع الشركة على عرش مصنعي أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) وتعتبر منذ ذلك التاريخ صاحبة أعلى حصة في سوق رقاقات أشباه الموصلات، شاشات الـ تي إف تي "TFT-LCD"، و(code division multiple access) CDMA الخاصة بشاشات الجوال وشاشات الحاسب الآلي, وتحتل المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة أشباه الموصلات، و المرتبة الأولى من حيث إنتاج الهواتف المحمولة.

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى