last-news

تسلل لانغماسيي « داعش » جنوب الشدادي في الحسكة

1517822715.jpg شهبانيوز - خاص - عدد القراءات (481) - طباعة

تسلّلَ عناصر من التنظيمِ الإرهابيّ « داعش » على نقاطِ تمركزِ قوّات سوريّة الديمقراطيّة في «كم البلغار» 2كم شرق مدينةِ الشدادي بريفِ الحسكةِ الجنوبيّ بحسبِ ما ذكرت مصادرُ أهليّة ..

وبيّنت المصادرُ أنَّ 8 عناصرَ من تنظيمِ « داعش » الإرهابيّ تسلّلوا إلى نقاطِ تمركزِ قوّاتِ « قسد» في «كم البلغار» (مساكن سابقة لعمّال أجانب في مجالِ النفط)- واشتبكوا مع عناصرَ «قسد» بعد أنْ فجّر اثنان من المهاجمينَ أحزمتهما الناسفة ولاذَ الباقونَ بالفرار .
ولفتت مصادرُ إلى أنَّ قوّاتِ «قسد» فرضت استنفاراً في المنطقةِ المحيطةِ وأطلقت قنابلَ مُضيئة وقامت بتمشيطِها بالكاملِ دونَ العثور عن أيّ أثرٍ لمهاجمين , ويُعدُّ "كم البلغار" من أهمِّ المناطقِ في جنوبِ الحسكة بالنسبةِ للتحالف الدولي بقيادةِ واشنطن التي تتّخذُ من مقرِّ الشركةِ الصينيّةِ المُلاصِقةِ لـ"كم البلغار" مهبطاً لحوّاماتِها .
إلى ذلك ما زالَ تنظيمُ داعش الإرهابيّ يسيطرُ على مساحةٍ واسعةٍ على طولِ الشريطِ الحدوديِّ الفاصلِ بين سوريّةَ والعراقِ، ويستخدمُ هذه المساحاتِ لشنِّ هجماتٍ على مواقع «قسد» في الجانبِ السوريّ وضربِ الحشدِ الشعبيّ العراقيّ في معبرِ تل صفوك على الجانبِ العراقيّ .

أضف تعليق

--
--