أخبار البلد

حماه تشييع 31 شهيداً ممن انتشلت جثامينهم من مطار أبو الضهور العسكري

شيعت محافظة حماه في موكب مهيب ووسط حضور رسمي وشعبي .. جثامين 31 شهيداً ممن انتشلت جثامينهم من المقابر الجماعية في مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب ..
وكانت وحدات الهندسة في الجيش السوري قد اكتشفت في وقت سابق ثلاث مقابر جماعية تحوي جثامين عشرات العسكريين الذين أعدمهم مسلحو التنظيمات الإرهابية بعد سيطرتهم على مطار «أبو الضهور» العسكري في ريف إدلب , حيث قامت الجهات المختصة بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر السوري والدفاع المدني بانتشال الجثامين من المقابر الثلاث ونقلتهم إلى مشفى حماة الوطني لتحديد هويتهم، حيث رجحت مصادر مطلعة حينها بأن الرفات المكتشفة تعود لمقاتلي حامية المطار الذين ارتقوا شهداء بعد إعدامهم على أيدي مسلحي التنظيمات الإرهابية «جبهة النصرة» والفصائل المتحالفة معها في تموز 2015.
وأفادت معلومات تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي في تموز لعام 2015, بأن التنظيمات الإرهابية أقدمت على إعدام 71 جندياً عقب سيطرتهم على المطار , واستعاد الجيش السوري وحلفاؤه مع مطلع العام الحالي 2018, سيطرتهم على مطار أبو الضهور العسكري ، مما يعد نجاحاً ملموساً في عملياتهم ضد التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى