أخبار البلد

وزارة العدل : تخريج 112 قاضياً من المعهد القضائي

أعلنت وزارة العدل بالأمس عن تخريج المعهد العالي للقضاء للدورة الأولى من القضاة والبالغ عددهم 112 قاضياً والمعينين بالمرسوم رقم 39 تاريخ 28-1-2018 بعد إتمام دورتهم التي استمرت سنتين في مجال القانون والقضاء ..
وقال القاضي المستشار «هشام الشعار» وزير العدل خلال كلمة له في حفل التخريج بأن : «القضاة الجدد سيرفدون الجسم القضائي بكوادر جديدة مؤهلة», داعياً إياهم إلى التسلح بالعلم والمواظبة على اكتساب المعارف الجديدة , مشيراً إلى أنه يتوجب على القضاة الخريجين أن يعوا ثقل الأمانة الملقاة على كواهلهم ويدركوا حجم المسؤوليات التي يتصدون لها وأن يكونوا نموذجاً في النزاهة والاستقامة ومثالا في الكفاءة والأخلاق.

بدوره أشار القاضي «محمد جمال الدين الخطيب» عميد المعهد العالي للقضاء إلى دور المعهد في إكساب القضاة الجدد المعرفة القانونية الصحيحة وتدريبهم على السلوك القضائي القويم.
وألقى القاضي «علاء البوشي» الخريج الأول في الدورة كلمة الخريجين, أكد فيها الالتزام بحمل رسالة القضاء كرسالة حق وعدالة والتزام بالقوانين وإنصاف المظلوم.
وتم خلال حفل التخريج الذي حضره أعضاء مجلس القضاء الأعلى توزيع الشهادات على الخريجين الذين أدوا كل على حدة اليمين القضائية أمام هيئة محكمة الاستئناف المدنية الأولى.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى