أخبار البلد

العدوان التركي يقصف شبكة مياه عفرين ومصادر إعلامية تسجل ارتفاع حصيلة الضحايا

تواصل القوات التركية عمليتها العسكرية في منطقة عفرين السورية عبر القصف بمختلف أنواع الأسلحة فوق الأحياء السكنية والمرافق العامة، مما تسبب بوقوع دمار كبير في إحدى المدارس ومضخة المياه المغذية لمدينة عفرين ..
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية , فأن القوات التركية قصفت بالمدفعية الثقيلة مدرسة ابتدائية في قرية ميدانكي، مما أسفر عن تدمير أجزاء منها ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين المجاورة لها , كما طال القصف التركي، أمس الأول، مركز الهلال الأحمر في منطقة راجو بوابل من القذائف، مسبباً أضرار مادية كبيرة في المركز الذي يقدم المساعدات الطبية لأهالي المنطقة.

وقالت مصادر طبية بمدينة عفرين لتلفزيون الخبر بأن : «ارتفاع حصيلة الشهداء المدنيين جراء قصف العدوان التركي على أراضي منطقة عفرين شمال حلب، إلى 148 شهيداً و365 جريحاً مدنياً، بينهم أطفال ونساء».
وبينت المصادر الأهلية أن القوات التركية استهدفت بالقذائف مضخة المياه التي تغذي مدينة عفرين، مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية وصحية في حال استمرار هذا القصف وخروجها من الخدمة, وأشارت المصادر إلى استهداف "العدوان التركي" المتواصل منذ ليلة أمس بالقذائف المدفعية قريتي كفر صفرة وبافلور بناحية جنديرس خلف دماراً ببعض منازل المواطنين إلى جانب عدم قدرة المواطنين على تأمين المواد الأساسية.
وتسبب الهجوم التركي المتواصل منذ 20 يوما على منطقة عفرين بمقتل وإصابة أكثر من 500 مدني نتيجة استهدافه المنازل والبنى التحتية والمرافق العامة، بحسب الوكالة السورية.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى