last-news

تسوية أوضاع 1123 مواطن في محافظة الحسكة

1518039525.jpg شهبانيوز - عز الدين الناصر - عدد القراءات (511) - طباعة

أفاد مصدر في لجنتا الاستقطاب في الحسكة والقامشلي بأن 1123 متخلفا عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية والفارين من الجيش قد تم تسوية أوضاعهم ..

اللجنتان اللتان تم تشكيلهما بموجب قرار للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعمل على تسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية , وهما تستمران في استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم ضمن إجراءات ميسرة وسهلة , حيث شهدت الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً من الشباب لتسوية أوضاعهم في مراكز الاستقطاب وتم تزويدهم بوثائق للالتحاق بالتشكيلات العسكرية العاملة في محافظة الحسكة.
وبحسب المصادر فإن أهمية مراكز الاستقطاب في المحافظة تنبع من كونها فتحت المجال وأتاحت الفرصة لكثير من أبناء الحسكة المتخلفين والفارين لتسوية أوضاعهم ليعودوا وينضموا إلى رفاقهم في التشكيلات العسكرية للمشاركة في الحرب على الإرهاب, حيث عملت اللجنتان في العاشر من كانون الثاني للعام الحالي , بتسوية أوضاع 195 متخلفاً عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين من بعض التشكيلات العسكرية من أبناء مدينة الحسكة وريفها.
وفي سياق متصل ذكر مصدر في قيادة شرطة الحسكة في تصريح للوكالة السورية للأنباء بأن لجان التسوية في المحافظة استقبلت نحو 400 طلب لتسوية أوضاع المطلوبين للجهات المختصة , بهدف تسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن مؤكداً استمرار لجنة التسوية باستقبال الطلبات وتقوم حالياً بدراستها للبت فيها في السرعة الممكنة.
وأحدثت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نهاية العام الماضي عددا من مراكز الاستقطاب في محافظات الحسكة وحمص والرقة ودير الزور لإفساح المجال أمام المكلفين الذين تخلفوا عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفارين منها والراغبين في تسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم بجانب رفاقهم في الدفاع عن الوطن.

أضف تعليق

--
--