علوم وتقنيات

«ASUS Zenfone 4 Pro»

أعلنت الشركة التايوانية «ASUS» مع مطلع عام 2018 عن وصول جوالها الجديد إلى أغلب الأسواق العالمية ومن ضمنها السوق العربية والسورية .. الجوال الجديد حمل اسم «ASUS Zenfone 4 Pro» فهل سينافس على الصدارة لهذا العام ؟؟ ..
شركة «ASUS» هي إحدى أهم الشركات الدولية العملاقة في صناعة التكنولوجيا في الشرق الأقصى , وهي المنافس الأقوى بين الشركات في صناعة الحواسيب والحواسب المحمولة «اللابتوب» .. وقد تمكنت بوقت قصير من الدخول والمنافسة في عالم الهواتف الذكية حتى أصبحت تشغل نسبة جيدة من الحصة السوقية العالمية لمبيعات الهواتف الذكية ..
هاتف «ASUS Zenfone 4 Pro» .. تم الإعلان عنه رسمياً في شهر آب عام 2017, ويأتي بمميزات رائعة وإمكانيات قوية وبمواصفات عالية الجودة وبسعر مناسب فيما لو تم مقارنته مع هواتف من نفس الفئة التي ينتمي إليها , فالهاتف يعتبر من الفئة الفوق المتوسطة .. وهو أول هاتف تعلن عنه الشركة التايوانية بكاميرا خلفية مزدوجة.

في أول نظرة على هاتف ASUS Zenfone 4 Pro لا ترى أي ابتكار جديد من حيث التصميم إلا أن الملفت للنظر هو انحناء الزوايا بأناقة وبشكل جذاب وجاء الإطارين العلوي والسفلي عريضين مع وجود لمسة من اللمعان على الإطار.
في الواجهة نجد بأسفلها زر ميكانيكي للرئيسية مدمج بمستشعر البصمة وبجانبه زرين لمسيين , وفي الأعلى الكاميرا الأمامية والمستشعر ومكبر صوتي للمكالمات , أما من الخلف فنجد الكاميرا المزدوجة والفلاش والمستشعرات , وفي منصف الظهر شعار الشركة , أما على اليمين زر الطاقة وزري الصوت  , وعلى اليسار فتحة لتركيب شريحتي اتصال أو شريحة وكرت ذاكرة إضافي.
من الأسفل منفذ USB-C ومدخل لسماعات الرأس 3.5 مم وسماعة خارجية , ويزن الهاتف 175 غرام , بطول 15,69 سم وعرض 7,56سم , وبسماكة 7,6ملم , ومن المتوقع أن يصعب على المستخدم استعمال الهاتف بيد واحدة.
ألوان الهاتف : الأسود , الأبيض

يعتبر هاتف  ASUS Zenfone 4 Pro من الهواتف التي تمتلك شاشة مميزة وبحجم كبير تأتي بتقنية AMOLED Capacitive مع قياس 5.5 أنش بدقة 1080×1920 بكسل وهي تدعم اللمس, 16 مليون لون وتعطي كثافة بكسلات 401 بكسل لكل أنش
طبقة الحماية : Corning Gorilla Glass 5

يأتي الهاتف بمعالج :  Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835
سرعته : ثماني النواة (4×2.35) غيغا هرتز Kryo  و (4×1.9) غيغا هرتز Kryo 
معالج الرسوميات : Adreno 540 , وهو قوي للألعاب والتطبيقات
نظام التشغيل : يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد «Android», إصدار 7,1,1 الـ(Nougat)
واجهة للمستخدم :  Asus ZenUI 4.0
المستشعرات : البصمة ، التسارع ، الدوران ، التقارب البوصلة ، ومستشعر ألوان الطيف
ميزات إضافية : عارض مستندات ، محرر صور وفيديو

ذاكرة عشوائية : 6 غيغابايت .. ذاكرة داخلية : 64/128 غيغابايت
ويمكن تركيب كرت ذاكرة خارجيةmicroSD  يصل إلى 256 غيغا بايت .. المدخل تشاركي ( شريحة مع كرت ذاكرة أو شريحتي اتصال ).

الشرائح : شريحتي اتصال من نوع «Nano sim» والشريحتين في وضع الاستعداد.
مشغلات الشبكة : يعملان على مشغلات الجيل الثاني والثالث والرابع «GSM, HSDPA,LTE» .
البلوتوث : 5.0, A2DP, EDR, LE
 شبكة «الواي فاي» : Wi-fi 802.11 a/b/g/n/ac . dual-band . Wi-Fi Direct . hotspot
الهاتف يدعم خاصية تحديد المواقع الـ GPS
الهاتف يدعم خاصية الـ NFC
منفذ الـ USB الخاصة بالشحن والنقل : Type-C 1.0 reversible connector

بالنسبة لاستخدام الوسائط المتعددة، فالهاتف يدعم عددًا كبيرًا جدًا من مسارات الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والصور المختلفة، ويمكنك الاستماع إلى الملفات الصوتية عن طريق سماعات الهاتف الخارجية، التي تقدم درجة صوت جيدة، في حين أن سماعات الرأس التي تأتي مع الهاتف تقدم أداءً جميلاً ..
أنواع التنبيه : اهتزاز ، نغمات (  MP3, WAV)
يدعم مكبر الصوت مع وجود سماعات مزدوجة ذات المنفذ 3,5 ملم
وقد قدمت الـ«ASUS» تحسينات على الصوت بنقاء صوتي bit/192kHz 24 ، مع خاصية DTS لتعزيز الصوت ، وميكرفون إضافي مانع للضجيج
الهاتف يدعم FM radio
يشغل الفيديو بمسارات MP4/H.264 والموسيقى عبر مشغل MP3+/WAV/eAAC

الكاميرا الأساسية : مزدوجة 12 ميغا بكسل ( بفتحة عدسة f/1.7 ، و OIS, 4-axis ، الكشف التلقائي لبؤرة العدسة بالليزر )، + 16 ميغا بكسل (50 ملم) ، وزوم بصري 2x ، ضبط تلقائي للصورة ، فلاش LED
تصوير الفيديو : 2160p@30fps, 1080p@30/60fps, 1080p@120fps, 720p@240fps
الكاميرا الأمامية : 8 ميغا بكسل ،بفتحة عدسة f/1.9 وبعد بؤري 22 ملم ، حجم بكسل 1.4 ميكرومتر ، الكشف التلقائي لبؤرة العدسة ، فيديو بجودة 1080p , 25 ملم ( حجم مستشعر 1/2.55" ، حجم بكسل 1.4 ميكرومتر ) ، 50 ملم ( حجم مستشعر 1/3.1" ، حجم بكسل 1.0 ميكرومتر ) ، العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، التعرف علي الوجه ، البانوراما ، خاصية HDR
البطارية والطاقة ..
بطارية الهاتف من نوع ليثيوم أيون 3600 مللي أمبير ، غير قابلة للإزالة , مع خاصية الشحن السريع ( 50% في 32 دقيقة ) ، وبحسب «ASUS» فقد تصل فترة استخدام الطاقة في البطارية إلى 27 ساعة و 30 دقيقة عند العمل في وضعية الـ(3G)

–    ندرة قطع الصيانة والإكسسوارات الهاتف
–    عدم وجود مراكز معتمدة بكثرة في المنطقة العربية وسورية
–    الإطارين العلوي والسفلي كبيرين قد يصعب على المستخدم استعمال الهاتف بيد واحدة

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى