سياسية

موسكو تنفي وجود أي قاعدة عسكرية إيرانية قرب تدمر السورية

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا «ميخائيل بوغدانوف» نائب وزير الخارجية بأن موسكو لا تمتلك معلومات حول وجود قاعدة عسكرية لإيران بالقرب من تدمر في سوريا ..
وبحسب تصريح المسؤول الروسي للصحفيين، اليوم الاثنين، في رده على سؤال حول ما إذا كانت لدى موسكو معلومات بشأن مثل هذه القاعدة قال : «لا، أنا لا امتلك أي معلومات بهذا الشأن».
وتعليقاً على الغارات «الإسرائيلية» على سوريا، قال المسؤول الروسي : «نحن ندعو الجميع إلى الهدوء لتفادي أي تصعيد خطير في المنطقة», منوهاً إلى أن روسيا وتركيا وإيران قد تعقد لقاء ثلاثياً حول سوريا في أستانا على مستوى وزراء الخارجية الشهر المقبل، مشيراً إلى أن عقد اللقاء قيد التنسيق حالياً.
ونوه نائب الوزير الروسي أيضاً بأنه من المحتمل تمديد فترة عمل مناطق خفض التصعيد في سوريا, مجدداً التأكيد على أن روسيا تدعو للالتزام بالاتفاق بشأن مناطق خفض التصعيد والحفاظ على وحدة أراضي سوريا… وقال : «نحن نشدد دائما على أن إقامة مناطق خفض التصعيد إجراء مؤقت يهدف إلى تهيئة ظروف ملائمة أكثر للتسوية السياسية، التي يراد منها في نهاية المطاف… ضمان تنفيذ القرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي وسيادة وسلامة أراضي ووحدة سوريا».

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى