أخبار البلد

الجيش السوري يضرب الإرهابيين في الغوطة ويستعيد منهم عدد من البلدات

أفاد مصدر عسكري للوكالة السورية الرسمية للأنباء , بأن الجيش السوري وجه عدة ضربات على مقرات ومناطق تواجد الإرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق خلال اليومين الماضيين وخارج أوقات التهدئة المحددة ..
وقال المصدر للوكالة بأن تلك «الضربات جاءت رداً على أعمال التنظيمات الإرهابية في استهداف المدنيين في أحياء دمشق وريفها ومواقع قواتنا المسلحة برمايات الهاون وأعمال القنص» , مؤكداً استعادة السيطرة على قرى وبلدات أوتايا وحوش الصالحية وحوش خرابو والنشابية وحزرما وكتيبة الدفاع الجوي وفوج النقل ومزارع العب وبيت نايم، موضحاً أن الجيش تقدم على أكثر من اتجاه وطهر العديد من المزارع والبلدات في اتجاه حرستا ودوما.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش ضد مواقع المسلحين في مناطق الغوطة الشرقية تتزامن مع تأمين الممر الإنساني لخروج المدنيين والتحضير لإيصال المعونات الغذائية لهم, فيما لا تزال مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيم "جبهة النصرة" تنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة، تحتجز المدنيين وتطلق القذائف على الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها، فيما تستمر وحدات الجيش في عملياتها العسكرية لإعادة السيطرة على الغوطة بشكل كامل.
وأوضحت وكالة «سانا» أنه منذ تبني مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2401  القاضي بوقف الأعمال القتالية في سوريا لمدة 30 يوماً، قصفت التنظيمات المسلحة في الغوطة، الأحياء السكنية في دمشق بأكثر من 300 قذيفة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى