last-news

تل رفعت تستقبل أهالي عفرين وتوقف تقدم العدوان التركي

1522264199.jpg شهبانيوز - ايهاب العوض - عدد القراءات (536) - طباعة

استقبلت مدينة «تل رفعت» بريف حلب الشمالي الآلاف من أهالي منطقة عفرين الذين هجرتهم قوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية بعدما قامت بتخريب المنشآت ونهب المنازل والأملاك العامة والخاصة عقب عدوانها المتواصل منذ الـ 20 من كانون الأول الماضي ..


وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء بأن العدوان التركي على عفرين وتسبب بتهجير أهلها إلى مدينة تل رفعت الواقع في شمال محافظة حلب وهو عدوان موصوف ومخالف لجميع الشرائع والقوانين الدولية واعتداء على السيادة الوطنية , حيث أكد الأهالي وقوفهم صفاً واحداً في مواجهة أي عدوان إلى جانب رجال الجيش العربي السوري.

وبين الأهالي أن ما تروجه وسائل الإعلام المعادية والمغرضة ووسائل التواصل الاجتماعي عن دخول جيش النظام التركي والمجموعات الإرهابية المدعومة منه إلى مدينة تل رفعت هي أخبار كاذبة بالمطلق وترمي إلى النيل من عزيمتهم ودفعهم لمغادرة منازلهم منوهين إلى أنهم لن يغادروا منازلهم وهم مستمرون في ممارسة حياتهم الطبيعية.
وقد رصد موفد الوكالة السورية خلال جولته اليوم على مدينة تل رفعت الحركة النشطة للبيع والشراء في سوق المدينة التجاري واستمرار ممارسة الأهالي لحياتهم الطبيعية .. كما أكد الأهالي بأن احتياجاتهم الخدمية والمعيشية متوافرة إضافة إلى أن المهجرين يتلقون مساعدات إغاثية.
وكانت وسائل إعلام تركية قد ذكرت بأن القوات المشاركة في عملية «غصن الزيتون» قد دخلت إلى البلدة بعد انسحاب وحدات الحماية الكردية منها , فيما نفت مصادر إعلامية روسية تلك الحادثة عبر تواجد مراسليهم في المدينة مؤكدين بأن الحياة تسير على طبيعتها وتحت سيطرة الدولة السورية.

أضف تعليق

--
--