ثقافة وفن

نقابة الفنانين تحتفل بعيدها الذهبي على مسرح حلب

برعاية الأمين القطري المساعد للحزب المهندس «هلال الهلال» احتفلت نقابة الفنانين بعيدها الذهبي على مسرح نقابة الفنانين بحلب ..
وأكد الدكتور «مهدي دخل الله» عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري ممثل راعي الاحتفال, بأن المبدع الأول والفنان الأعظم هو الشعب العربي السوري الذي أبدع ويبدع اليوم فناً متميزاً في حرفة البقاء والانتصار بقيادة قائد سوري عربي " السيد الرئيس بشار الأسد" الذي احترف التنسيق بين الإقدام والحكمة فأجاد إجادة غير مسبوقة في تاريخ القادة .
وبين «دخل الله» أن الحرب الإرهابية بالرغم من وحشيتها وشراستها إلا أنها أنتجت جيلاً مبدعاً وخلاقاً وقوياً سيكمل مشوار أوغاريت وإيبلا وأمجاد زنوبيا بل سيطمئن جلجامش بأنه اكتشف سر الخلود المتمثل في قوة وعظمة هذا الشعب الأبي،  مؤكداً أن الفن هو رسالة إنسانية وهو يعيد صياغة الوجود عبر تحويله إلى عالم الجمال حيث يتسلل نتاج الفن وديعاً دافئاً ومحبوباً إلى نفوس البشر متنقلاً بهم إلى ما يشبه جنة الخلد ، داعياً الفنانين إلى متابعة هذه الرسالة النبيلة حباً وسلاماً وإخاء للعالم أجمع والمساهمة في بناء الجيل والوطن .
من جانبه بين الفنان «زهير رمضان» نقيب الفنانين بأن إقامة المهرجان في حلب هو استذكار لملاحم البطولة والصمود الأسطوري لأبناء حلب الشهباء في وجه الإرهاب ، موضحاً أن الفنانين صناع التاريخ وكتبته واليوم يتوجب عليهم أن يعيدوا كتابة التاريخ من حيث انتصار حلب وانتصار كل سورية على أعدائها .
وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن مسيرة نقابة الفنانين منذ تأسيسها وحتى الآن كما تم تكريم الرواد المؤسسين لنقابة الفنانين وعدد من نجوم الفن, بعد ذلك أقيم حفلات فنياً أحياه الفنانون : «مصطفى هلال – أحمد خيري – رنا معوض والفنان العربي معين شريف».
حضر الاحتفال السادة أمين فرع حلب للحزب «فاضل نجار» وأمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور «محمد نايف السلتي» ومحافظ حلب «حسين دياب» ورئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية «نضال الصالح» و«رنا اليوسف» و«سالم شلحاوي» عضوا قيادة فرع حلب للحزب ورئيس مجلس مدينة حلب المهندس «محمد أيمن حلاق» وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية .

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى