last-news

حملة القضاء على الديدان والطفيليات في الحسكة

1522946262.jpg شهبانيوز - صالح طعمة - عدد القراءات (334) - طباعة

نفذ معهد التربية الخاص للمعوقين سمعياً «مركز الصم والبكم» حملة القضاء على الديدان والطفيليات لدى الأطفال والتي تقوم بها وزارة الصحة ووزارة التربية ( الصحة المدرسية) بدعم من منظمة الصحة العالمية ..

السيد «عصام الحسين» مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة شارك المعنيين بالحملة وكان متابعاً لعملهم الذي استهدف الأطفال المنتسبين للمعهد ,حيث قام الكادر وبمساعدة الفريق الصحي بشرح لتلاميذ المعهد "بلغة الإشارة" الوقاية من العدوى والتخلص منها , الأستاذ «رائد عرجة» مشرف المنهج الصحي في مديرية الصحة المدرسية وفي تصريح لـ «شهبانيوز» قال: 
«تستهدف الحملة كافة الأطفال في مدارس الحسكة والقامشلي من عمر 6سنوات لغاية 12 سنة كما يتم توزيع بروشورات توعية للأطفال والأهالي بخطر الإصابة بالديدان ودور تناول الأدوية الخاصة بطرد الديدان للأطفال ويتم إعطاء كل تلميذ حبة دواء mebendazole طاردة للديدان مع بقينة ماء و٢ علب شامبو ضد القمل».
ويضيف بالقول : «تواجدنا هنا مع تلاميذ مركز المعوقين سمعياً لاحظنا انسجامهم مع الشرح الذي تم من قبل معلماتهم بلغة الإشارة وشكل دعم معنوي ونفسي .. كذالك تواجد مدير الشؤون وإشرافه بنفسه معنا كان له الأثر الكبير لدى الجميع».

أضف تعليق

--
--