last-news

الطوائف المسيحية في سورية تحتفل بعيد الفصح

1523177024.jpg شهبانيوز - آدم شاماتي - عدد القراءات (352) - طباعة

احتفلت الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الشرقي بعيد الفصح المجيد بإقامة الصلوات والقداديس في الكنائس وأماكن العبادة ..

ودعت العظات التي ألقيت في الكنائس إلى المحبة والسلام بما يمثلها الفصح المجيد والوقوف صفاً واحداً خلف الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب حتى تحقيق النصر النهائي.
وقالت الوكالة السورية للأنباء بأن المصلون عبر عن أملهم بعودة الأمن والسلام وأن يعم أرجاء سورية ولاسيما أن عيد الفصح المجيد يتزامن مع انتصارات الجيش في مختلف الميادين وتحرير معظم بلدات وقرى الغوطة الشرقية من الإرهاب منوهين بتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري ومبدين ثقتهم الكبيرة بقدرته على تخليص البلاد من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع الأراضي السورية.
الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يدعو لوقف مسيرة الموت
دعا قداسة بطريرك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم مار أغناطيوس افرام الثاني العالم ليستفيق ويوقف مسيرة الموت والظلام ويعيد السلام إلى سورية.
وفي رسالته اليوم بمناسبة عيد الفصح المجيد توجه قداسته بالصلاة إلى الله ليعد إلينا المطرانين بولس يازجي ويوحنا إبراهيم مطرانا حلب وكل المخطوفين ولينتشر الأمن والسلام في ربوع سورية وليخيم العدل والمساواة بين الجميع فينتفي الحزن والفقر والجوع والألم ويحيا الناس بمحبة في هذه الأرض.
وأكد البطريرك افرام الثاني أن أبناء سورية المسيحيين متمسكون بأرضهم ووطنهم ولن يتخلوا عن المبادئ التي حملها السيد المسيح في مواجهة كل ما يهدف إلى اقتلاعهم من أرضهم وأوطانهم.
وتحتفل الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي يوم غد بعيد الفصح المجيد.

أضف تعليق

--
--