سياسية

الأقمار الصناعية الروسية ترصد الدمار الذي خلفه عدوان واشنطن على الرقة

أكدت تقارير ميدانية بأن مدينة الرقة تعرضت لتدمير ممنهج من قبل «التحالف الأمريكي» ومجموعات «قسد» التابعة له وتنظيم «داعش» الإرهابي وقد تسبب الدمار بتهجير عشرات الآلاف من المدنيين في محافظة الرقة والقرى التابعة لها ..
وأظهرت صوراً جوية حديثة نشرتها وزارة الدفاع الروسية اليوم لمدينة الرقة حجم الدمار الكبير الذي لحق بها نتيجة قصفها من قبل طيران «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن من خارج الشرعية الدولية خلال ما سماه «معركة تحرير الرقة» من إرهابيي «داعش» خلال النصف الأخير من العام الماضي.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن الصور الفوتوغرافية «تم التقاطها من الجو وتظهر التدمير الكامل لأحياء مدينة الرقة بسبب قصف التحالف» مشيرة إلى أن التدمير طال معظم المباني السكنية والمستشفيات والمساجد والمدارس ومرافق دعم الحياة.
وأوضحت الوزارة أن الوضع الإنساني في مدينة الرقة «معقد للغاية وهناك صعوبة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدينة واحتمال كبير بوقوع المزيد من الجرحى والقتلى جراء الألغام والمواد المتفجرة».
وبينت الوزارة أنه يتم أسبوعياً تسجيل ما بين 25 إلى 30 إصابة بين المدنيين العائدين إلى مدينة الرقة نتيجة انفجار مخلفات «التحالف الدولي» من ألغام وقذائف غير منفجرة, مشيرة إلى أن عدد ضحايا هذه القذائف والألغام بلغ 130 إضافة إلى إصابة 658 في الفترة الممتدة بين شهري تشرين الأول وآذار الماضيين.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى