سياسية

مركز المصالحة الروسي : الجيش السوري لم يستخدم أسلحة كيميائية في دوما

نفى مركز المصالحة الروسي في سوريا بشدة الأنباء المتداولة حول استخدام الجيش السوري لأسلحة كيميائية في دوما بالغوطة الشرقية مؤكداً أنها لا تتوافق مع الواقع ..
وقال رئيس المركز اللواء «يوري إيفتوشينكو»، اليوم الأحد : «ننفي هذه المعلومات بشدة», مضيفاً بالقول : «نعلن استعدادنا لإرسال خبراء روس في مجال الأمن الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي إلى دوما فوراً بعد تحريرها من المسلحين لجمع المعلومات التي ستؤكد أن هذه التصريحات مفبركة».
وأكد اللواء الروسي أن روسيا ستبدأ اليوم الأحد عملية لإجلاء مسلحي «جيش الإسلام» من مدينة دوما، مشيراً إلى أن عدداً من الدول الغربية تتخذ إجراءات تهدف لإفشال هذه العملية باستخدام موضوع استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية.
وقالت مصادر إعلامية محلية سورية بأن : «المقاطع التي تتكرر على شاشات قنوات الفتنة لا يبدي فيها الأطفال أي ردات فعل حول حالات اختناق، إنما يتم رشقهم بالماء بانفعال والتمثيل واضح وهي ليست المرة الأولى … ومن يتابع صور الأطفال التي تعرض على الشاشات التابعة للإرهابيين يتأكد من فبركة الكيمائي فهم لا يسعلون أو يتقيئون أو يعانون من ضيق تنفس حتى الأطفال مستغربون لماذا يرشون بالماء وهم بحالة جيدة».

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى