last-news

التوصل لاتفاق بإخراج المخطوفين من سجون الإرهاب في دوما

1523192562.jpg شهبانيوز - أحمد دهان - عدد القراءات (534) - طباعة

أكد مصدر رسمي سوري بأنه تم التوصل لاتفاق بخروج كامل المخطوفين من دوما مقابل إخراج كامل ما يسمى «جيش الإسلام» إلى جرابلس خلال 48 ساعة ..

وأكدت وكالة الأنباء السورية خلالها تعليقها على الخبر بأن : «الدولة وعدت ووفت بوعدها بتحرير كامل المختطفين في الغوطة بما فيهم أهالي دوما الذين كان الإرهابيون يستخدمونهم كدروع بشرية», وأشارت الوكالة إلى : «دخول عشرات الحافلات إلى مدينة دوما مع الإعلان عن اتفاق يقضي بخروج كامل المختطفين من دوما مقابل خروج كامل إرهابيي ما يسمى "جيش الإسلام" إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي».

وجاء رضوخ إرهابيي "جيش الإسلام" وطلبهم التفاوض بعد الضربات الموجعة التي تلقوها في العملية العسكرية الحاسمة التي نفذها الجيش العربي السوري على مواقعهم وأوكارهم في دوما رداً على اعتداءاتهم بالقذائف على مدينة دمشق ومحيطها حيث استهدفوا خلال اليومين الماضيين بعشرات القذائف الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها وتسببت باستشهاد وجرح عشرات المدنيين.
ويقضي اتفاق دوما بإخراج إرهابيي «جيش الإسلام» إلى جرابلس وتسوية أوضاع المتبقين وعودة كل مؤسسات الدولة بالكامل إلى مدينة دوما وتسليم جميع المختطفين المدنيين والعسكريين إضافة إلى جثامين الشهداء وتسليم الإرهابيين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة.
وتعتبر مدينة دوما آخر معاقل التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية لمحافظة ريف دمشق والتي كانت التنظيمات الإرهابية قد احتلتها في مطلع عام 2014 وعمل الجيش السوري وحلفائه على اجتثاث الإرهاب منها وإعلانها خالية من الإرهاب خلال الساعات القليلة القادمة.

أضف تعليق

--
--