صحافة أجنبية

طائرة لاسلكية تستدعي استنفاراً أمنياً في السعودية

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن استهداف طائرة لاسلكية لقصر حاكم السعودية سلمان بن عبد العزيز في مقر إقامته بالرياض, فيما أفادت مصادر مقربة من الملك السعودي بأنه لم يكن في قصره ساعة وصول الطائرة ..
حادثة الطائرة اللاسلكية الترفيهية التي حلقت فوق حي الخزامي, حاولت وسائل إعلام سعودية الاستخفاف بها, إلا أنها دفعت بالجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، للاستعداد لإقرار قانون ينظم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد "الدرون" ووفقاً لما نشرته صحيفة "سبق"، أكد ‏‫المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد " الدرون" سيتم إقراره في أقرب وقت، وأنه في المرحلة النهائية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس), إلى أنه عند الساعة 19:50 من مساء اليوم السبت الموافق 5 / 8 / 1439 هـ لاحظت إحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامى بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع (درون), مشيراً إلى أن الطائرة حلقت فوق الحي دون أن يكون مصرحاً لها بذلك "مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص .. وقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة".
وجاءت تصريحات المتحدث باسم شرطة الرياض بعد انتشار وسم "إطلاق نار في حي الخزامي"، على تويتر، وأصبح الوسم الأول على الموقع في السعودية , وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر من خلالها أصوات إطلاق نار، زعم نشطاء أنها داخل أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض.
أكدت وكالة "رويترز"، نقلا عن مسؤول سعودي كبير، أن حاكم السعودية سلمان لم يكن داخل القصر الملكي، وقت حدوث إطلاق نار بحي الخزامي بالعاصمة الرياض , وقال المسؤول إن «الملك كان في مزرعته في منطقة الدرعية بالرياض».
ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان «غانم الدوسري»، مقاطع فيديو تظهر إطلاق النار بالقرب من قصر يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد محمد بن سلمان.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى