صحافة أجنبية

كيان الاحتلال الصهيوني يهدد باغتيال الرئيس الأسد

هدد المدعو «يوفال شتاينتس» والذي يشغل منصب وزير الطاقة والموارد المائية في كيان الاحتلال الإسرائيلي بأن أي حرب ستُشن على كيانه من الأراضي السورية ستجلب تداعيات فتاكة على حكومة دمشق والرئيس السوري بشار الأسد شخصياً ..
وقال «يوفال»، وهو من الوزراء الكبار المقربين من رئيس حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو»، في حديث لصحيفة «يديعوت أحرونوت» بأنه : «إذا سمح الأسد كزعيم سوري لأحد .. إيران أو أي طرف آخر.. بإعلان حرب على إسرائيل من سوريا، فإنه مسؤول عن حياته».
وحذر وزير كيان الاحتلال من أن هذه الخطوة «ستعرض للخطر وجود نظام الأسد كما الأسد نفسه».
وقالت شبكة روسيا اليوم الإخبارية بأن : «هذه التصريحات جاءت بعد تصعيد في حدة التوتر بين تل أبيب وطهران، على خلفية غارات يعتقد أنها نُفذت من قبل الطيران الإسرائيلي على قاعدة "T-4" في محافظة حمص السورية، مما أسفر عن مقتل سبعة مقاتلين إيرانيين على الأقل» بحسب الشبكة.
في المقابل من ذلك, هدد نائب قائد العام لـ"الحرس الثوري الإيراني"، سعيد سلامي، كيان الاحتلال الإسرائيلي مصرحاً بالقول : «نحن نعرفكم جيدًا، أنتم معرضون للضرر البالغ… أنتم محاصرون في أي مكان من الأراضي المحتلة من الشمال والغرب، ليس لديكم مكان للهرب», مضيفاً بالقول : «أن وقوع أي حرب فستؤدي إلى محو الكيان الإسرائيلي، إذ أن أدنى هدف هو وجود هذا الكيان»، بحسب وكالة أنباء فارس.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى