شباب وتعليم

من دمشق .. اعتصام طلابي احتجاجاً على العدوان الأمريكي والسعودي على سوريا واليمن

نظمت المنظمات والاتحادات الطلابية العربية والسورية صباح اليوم اعتصاماً طلابياً أمام مقر الأمم المتحدة في دمشق احتجاجاً على الممارسات العدائية بحق الشعبين السوري واليمني ..
وذكرت ( كتائب البعث – مركز جامعة دمشق ) وفق ما ورد على صفحتها الرسمية على الفيسبوك بأن : «الوقفة الاحتجاجية والاستنكارية التي نظمتها المنظمات والاتحادات الطلابية والعربية في جامعة دمشق ضد العدوان الأمريكي على سورية واستمرار العدوان السعودي على اليمين أمام مقر الأمم المتحدة في دمشق».

ويأتي هذا الاعتصام الطلابي الذي شارك فيه فئات واسعة من الطلبة العرب في جامعة دمشق كرسالة واضحة إلى المجتمع الدولي للضغط على دول العدوان وفي مقدمتها الولايات المتحدة وحلفائها بكف يدهم على التدخل بشؤون الدول العربية والمساس بسيادتها كما وجه الطلبة المعتصمون رسالة للنظام السعودي برفع يده عن الشعب اليمني والتوقف عن قتل المدنيين والأبرياء.

يذكر بأن «الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا» أقدمت على تنفيذ اعتداء عسكري غاشم «العدوان الثلاثي» خارج الشرعية الدولية في فجر يوم السبت الـ14 من نيسان الجاري على خلفية مزاعمها باستخدام الجيش السوري للسلاح الكيماوي في دوما, بالتزامن مع استمرار النظام السعودي لقصف المدنيين وتهجيرهم في اليمن.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى