شباب وتعليم

برلمان للطفولة في حلب .. خطوة جديدة نحو التوسع الديمقراطي

افتتح فرع حلب لطلائع البعث برعاية كريمة من القاضي «فاضل نجار» أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فعاليات «برلمان الطفولة» الذي يأتي في إطار فتح الحوار الديمقراطي بين أطفال المحافظة والمسؤولين عنها ..
البرلمان الطفلي بحلب عقد جلسته الافتتاحية صباح اليوم على مدرج فرع الحزب حيث انطلقت أعمال البرلمان بعد انتخاب «ضياء الدين الجابر» رئيساً وكل من «خالد أطلي» و «تسنيم شرتجي» مقررين, وأوضح رئيس البرلمان الطفلي «الجابر» بأن البرلمان سيكون فاعلاً وليس شكلياً وسيكون له دوره وتتم متابعة كافة ما ورد في الجلسة البرلمانية ، مبيناً أن البرلمان الطفلي هو تشكيل طفلي منتخب وعدد أعضائه «141» طفلاً يمثلون مدارس حلب ريفا ومدينة.

واستعرض أمين الفرع القاضي «فاضل نجار» الواقع السياسي والميداني مبيناً أن الجيش العربي السوري يحقق الانتصارات المتتالية في معارك الشرف والكرامة ضد الإرهاب وداعميه، موضحاً أن سورية هي بلد الحريات والديمقراطية ممارسة وفعلا وليس مجرد شعارات.

وبدوره لفت محافظ حلب «حسين دياب» إلى الجهود التي تبذلها المحافظة من أجل إعادة الإعمار وخاصة فيما يتعلق بالواقع الخدمي, وبيَّن أمين فرع الطلائع «موسى الأحمد» أن المنظمة تعمل على تنشئة الجيل وتبذل قصارى جهدها للارتقاء بسوية الطفولة وتجاوز آثار الحرب التي تشن على سورية.

بعد ذلك كرمَّت رئاسة البرلمان الجهات والفعاليات التي لها دور في نجاح الأعمال الطليعية ( مدير التربية ـ رئيس فرع نقابة المعلمين ـ مدير شركة النقل الداخلي ـ رئيس مجلس مدينة حلب ).
حضر الجلسة الافتتاحية قائد شرطة المحافظة اللواء «عصام الشلي» وأعضاء قيادة الفرع وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمناء الشعب الحزبية ورؤساء المنظمات الشعبية المعنية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى