last-news

هل سيشارك سعد الحريري بإعادة إعمار سوريا بعد أن دمرها ؟؟

1524698035.jpg شهبانيوز - ايهاب العوض - عدد القراءات (1430) - طباعة

من المعروف بأن رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري» اتخذ موقفاً عدائياً تجاه الحكم الوطني في سورية وعمل على دعم التنظيمات الإرهابية المتطرفة ومدها بالمال والسلاح لمحاربة الجيش السوري ..

وهنا تسأل صحيفة الديار اللبنانية, هل سيشارك سعد الحريري بإعادة إعمار سورية ؟؟ وخاصة أن لديه خبرة عبر شركة اوجيه - سعودي طوال 22 سنة وإذا تمت مصالحة شبه سعودية - سورية بعدما أعلن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» بأن الرئيس السوري بشار الأسد باقٍ في الحكم، فان «سعد الحريري» سيقيم في البقاع الغربي أكبر تجمع للورشات من أجل الاشتراك في اعمار سوريا.
إلا أن الصحيفة اللبنانية رشحت بأن يكون المرشح الفعلي للمشاركة في إعادة اعمار سوريا هو «نجيب ميقاتي» بالاشتراك مع السيد «رامي مخلوف» وعائلة فتوش وسمير مقبل والنائب نعمة طعمه و3 مصارف لبنانية كبرى ستعمل على ضخ الأموال وتسليف إعادة اعمار سوريا بحوالي 30 مليار دولار مقابل فائدة مخفّضة هي 4 في المائة شرط حصول المصارف على ضمانة من المصرف المركزي السوري بوضع ضمانات دولية أمام 3 مصارف سويسرية وعقد اتفاق في إطار المحكمة التجارية الدولية لأن المصارف اللبنانية لا تستطيع أن تدخل في تسليف 30 مليار دولار دون الحصول على ضمانات كافية.
هذا وتقول الصحيفة بأن مصرف لبنان يجب أن يسمح بذلك وثانياً أن تقبل الحكومة السورية في حصول المصارف اللبنانية على 10 في المائة من أرباح إعادة اعمار سوريا في المشاريع التي ستقوم المصارف اللبنانية بتمويلها.

أضف تعليق

هل سينتعش الاقتصاد السوري بعودة المدن الصناعية إلى العمل ؟؟


--
--