last-news

السيدة أسماء تزور جريح الوطن وتشارك أطفال «عكرمة» بمهرجانهم

1525097330.jpg شهبانيوز - أحمد دهان - عدد القراءات (573) - طباعة

في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لبرنامج «جريح الوطن» قامت السيدة أسماء الأسد بزيارة الجريح «جمال الحسن» في منزله بحي كرم الزيتون بمدينة حمص ..


ونشر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العربية السورية عبر شبكة مواقعه على التواصل الاجتماعي صوراً لزيارة السيدة أسماء والتي تأتي في إطار المتابعة الميدانية لتفاصيل ونوعية ومستوى ما يقدمه البرنامج من خدمات للجريح المصاب بكافة النواحي.

وبحسب المصدر فإن المساعد أول «جمال» كان يعمل ممرضاً في إدارة الخدمات الطبية وأصيب بالشلل أثناء تأدية واجبه .. ويسعى برنامج «جريح الوطن» لخلق بيئة مُمكّنة تدعم الجرحى في الاعتماد على الذات، تم تنفيذ أعمال مواءمة المنازل  لـ 57% من الجرحى المصابين بالشلل، ليكون المنزل مناسباً لنوع الإصابة وليصبح الجريح قادرًا على الحركة داخل المنزل بدون مساعدة قدر الإمكان.

وقد استكمل 71% من إجمالي جرحى الشلل التجهيزات الطبية الخاصة بهن وفق البرنامج وحسب المعايير المعتمدة.
السيدة أسماء الأسد تزور منزل الجريح البطل «جلال رزوق»

وبعد زيارتها لمنزل الجريح «جمال الحسن» .. زارت السيدة أسماء الأسد منزل الجريح البطل «جلال رزوق» في حي وادي الذهب بمدينة حمص للاطمئنان على صحته ومتابعة أوضاعه الصحية والنفسية والاجتماعية وما قدمه له برنامج جريح الوطن طبياً أو على مستوى مواءمة المنزل أو المشروع الإنتاجي.



الرقيب أول «جلال» أصيب أثناء دفاعه عن سورية بشلل نصفي سفلي .. بنسبة إصابة 80% وشمله فورا برنامج «جريح الوطن», وسيتم قريباً من خلال برنامج «جريح الوطن» الذي يستهدف كل جرحى الجيش والقوات المسلحة والقوات الرديفة إعداد دراسة للجرحى ذوي نسبة العجز التي تقل عن 75% لإدخالهم في البرنامج الذي استهدف في البداية الجرحى ذوي الحالات الأصعب وكانت لهم الأولوية.

السيدة أسماء الأسد تشارك أطفال مدرسة عكرمة المخزومي احتفالهم بمهرجان

«بالعلم نتحدى جهل إرهابهم, وحقد قذائفهم» .. قامت السيدة أسماء الأسد عقيلة السيد رئيس الجمهورية بزيارة مدرسة #عكرمة_المخزومي في مدينة #حمص وشاركت الأطفال احتفالهم بمهرجان «أطفالنا عشاق سورية إلى العلياء .. نسير لنصنع مجدها» ..

المدرسة التي قامت السيدة أسماء بزيارتها اليوم كانت قد تعرضت لتفجير إرهابي مزدوج في الأول من تشرين الأول 2014 واستشهد فيهما أكثر من 40 طفلاً وأصيب نحو 70 آخرين ..

تلك المحنة لم تثني المدرسة عن إكمال رسالتها في نشر العلم والمعرفة، واستمرت خلال السنوات التالية رغم الإرهاب  بتخريج العديد من المتفوقين

للتنويه : الصور مأخوذة من رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر قناتها الرسمية بالتلغرام

أضف تعليق

--
--