ثقافة وفن

حوارات ساخنة حول «الشهادة» في ندوة فكرية بحلب

احتفاء بعيد الشهداء أقامت قيادة فرع حلب للحزب بالتعاون مع شعبة العمال الرابعة ندوة فكرية بعنوان «الشهادة» حيث دار الحوار حول معاني ودلالات الشهادة والشهداء والتضحيات التي قدمها شهداء سورية ..
استهل القاضي «فاضل نجار» أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي مداخلته بالتأكيد على أن دماء الشهداء أزهرت نصراً على امتداد مساحة الوطن ، وحصنت تراب سورية من دنس الإرهاب، مبيناً أن قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد يولي ذوي الشهداء أهمية خاصة وما نراه من زيارات متكررة لأسر الشهداء أكبر دليل على ذلك.
وتحدث سماحة الدكتور «محمود عكام» مفتي حلب بحسب مصادر إعلامية في فرع الحزب معرفاً الشهادة ومفهومها ومقوماتها ، مبيناً أن الشهادة تشكل طريقاً للهدف وهي ليست المطلب الأساسي ، فالأساسي هو النصر، مشيراً إلى أن الجزاء من نفس العمل ، وجزاء الشهادة كفلها الله سبحانه وتعالى الجنة وفي الدنيا كفلها قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد برعاية أسرته.
وتحدث في المحور الثاني العميد «غسان حربا» رئيس فرع التوجيه السياسي في قيادة المنطقة الشمالية موضحاً أن الشهادة هي جوهر القسم العسكري ، لافتاً إلى أن أبناء الوطن يتسابقون للدفاع عن وطنهم ويبذلون الغالي والنفيس وقوافل الشهداء لكي يبقى عزيزاً كريماً خالياً من الإرهاب والإرهابيين.
وتابع الحضور فيلماً وثائقياً عن الشهادة وقيمتها والتمجيد بالشهادة والشهداء, وقد استمع للندوة أعضاء قيادة الفرع وقيادات الشعب والفرق الحزبية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى