last-news

برنامج «تكوين» يحتفل بالشباب السوري المبدع بمشاركة السيدة أسماء الأسد

1525825330.jpg شهبانيوز - أحمد دهان - عدد القراءات (765) - طباعة

تعزيز مشاركة المجتمع الأهلي أو مؤسسات القطاع الخاص في رعاية ودعم الشباب بات أمراً ضرورياً في العقود الأخيرة وهذا ما دفع رئاسة الجمهورية العربية السورية لدعم المنظمات الأهلية التي ترعى وتدعم الشباب السوري المبدع ..


برنامج «تكوين» لريادة الأعمال الذي أطلقه بنك «البركة» سورية بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمبادرات.. لاقى اهتمام ملحوظ لدى الشباب السوري المبدع الساعي إلى تنمية قدراتها وأعماله عبر مشاريع متوسطة وصغيرة أثبتت قدرتها على تنمية المجتمع السوري وفتحت فرص للعمل والاستثمار أمام الكثير من شبابنا وتأكيداً على ضرورة وأهمية مشاركة كافة القطاعات الاقتصادية في العملية التنموية.. ودعماً وتشجيعا للمشاريع الشبابية الإبداعية الصغيرة ولكل من يساهم في تحويلها من أفكار إلى مشاريع منتجة.

السيدة أسماء الأسد كانت مواظبة على رعاية ودعم هذه المشاريع والأنشطة الشبابية الوطنية لما لها من دور ريادي في تنمية الاقتصاد الوطني والتخفيف من مستوى البطالة وخلال مشاركتها في الحفل الختامي لبرنامج «تكوين» لريادة الأعمال والذي أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق اليوم الثلاثاء, أكد عبر تصريح صحفي على هامش الفعالية بأن : «الحرب فرضت تحديات جديدة على سورية مختلفة عن التحديات التي كانت موجودة من قبل وهناك كثير من المجالات والقطاعات تأثرت ومنها المشاريع الصغيرة والمتوسطة لكن الدفاع عن الوطن كما يكون بالسلاح في وجه الإرهاب يكون بالتنمية في وجه التدمير».

وتابعت السيدة أسماء بالقول : «إن التنمية يجب أن تبدأ من اليوم وهدفنا يجب أن لا يكون العودة كما كنا من قبل بل على العكس كيف نواكب العالم الذي تطور كثيراً خلال السنوات الثماني»، مشيرة إلى أن الوقت مناسب للمشاريع التنموية وأضافت : «لماذا نؤجل للغد شيئاً يمكن أن نفعله، البرامج مثل برنامج “تكوين” غير قائمة فقط على الأموال، المشاريع الصغيرة بحاجة إلى تمويل لكنها بحاجة إلى بيئة داعمة أيضاً، بحاجة إلى إرشاد وخبرات وتدريب وكل هذه الاحتياجات استطاع برنامج “تكوين” أن يؤمنها، نحن بحاجة إلى العديد من البرامج من هذا النوع وشبابنا بحاجة لها اليوم قبل الغد».
الحفل تضمن عرضاً شاملاً لعدد من المشاريع الشبابية المتميزة .. الفكرية والتنموية.. واختتم بتكريم المشاريع الـ3 الأوائل..

أضف تعليق

--
--