أخبار الرياضة

الرئيس الروسي يشارك في مباراة لهوكي الجليد

من المعروف بأن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» يعشق ممارسة الرياضات على مختلف أنواعها وربما لعبة الهوكي الجليدية لها طعم مميزة لديه ..
فضمن مهرجان «الدوري الليلي» للعبة الذي تستضيفه «سوتشي» عروسة البحر الأسود جنوبي روسيا، شارك الرئيس الروسي يوم أمس الخميس في مباراة ودية لهوكي الجليد، وكرم «بوتين» قبل انطلاق المباراة لاعبي فريق «فلاغمان» القادم من ضواحي لينينغراد، المتوّج حديثاً بلقب الدوري الروسي الوطني للهوكي.
وبحسب وكالة «تاس» فقد جمعت المباراة التي شارك فيها الرئيس الروسي فريقي «أساطير الهوكي» و«الدوري الليلي»، وضم فريق «أساطير الهوكي» إضافة إلى الرئيس «بوتين» الذي ارتدى القميص رقم 11، كلاً من وزير الدفاع «سيرغي شويغو»، ولاعبي الهوكي المخضرمين «بافل بوريه» الملقب بالصاروخ الروسي و «فاليري كامينسكي»، و«فياشيسلاف فيتيسوف» و«أليكسي كاساتونوف» و«ألكسندر غوسكوف» و«ألكسندر ماغيلي» وآخرين.
وسجل الرئيس «بوتين» 5 أهداف خلال المباراة ليقود فريقه للفوز بنتيجة 12-7.
تجدر الإشارة إلى أنه جرى الإعلان عن مهرجان «الدوري الليلي» في الـ15 من كانون الأول 2011، بمبادرة من الرئيس «بوتين» ولاعبي هوكي الجليد الروس المخضرمين، بهدف التشجيع والتحفيز على ممارسة الرياضة في روسيا ، ويقام  مهرجان «الدوري الليلي» سنويا منذ الـ7 من أيار عام 2012.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى