أخبار البلد

قيادة الجيش السوري توضح ما جرى عشية العدوان الإسرائيلي

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة يوم أمس الخميس بياناً حول العدوان الإسرائيلي الذي استهدف عدة مراكز وقوى للجيش السوري في المنطقة الجنوبية والوسطى ..
وقالت القيادة العامة في بيانها : «عدوان إسرائيلي جديد يتصدى له أبطال جيشنا البواسل، يؤكد مرة جديدة يقظتهم وجاهزيتهم للدفاع عن عزة الوطن وسيادته ضد أي عدوان».
وأضافت القيادة العامة للجيش بالقول : «بكفاءة نوعية وجهوزية عالية تمكنت منظومات دفاعنا الجوي من التصدي وتدمير قسم كبير من موجات الصواريخ الإسرائيلية المتتالية فجر اليوم والتي كانت تستهدف عدداً من مواقعنا العسكرية على أكثر من اتجاه .. القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تجدد جهوزيتها للتصدي لأي عدوان بكل مسؤولية وحزم وتؤكد في الوقت ذاته على عقم أي محاولات لدعم الإرهاب المتداعي تحت ضربات جيشنا».
واختتمت القيادة العامة للجيش بيانها بالقول : «لن تؤدي مثل هذه الاعتداءات السافرة إلا إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في مكافحة الإرهاب على كامل الأراضي السورية وإلى مزيد من الإصرار على استمرار قواتنا المسلحة الباسلة بالقيام بواجبها المقدس في الدفاع عن الوطن وأمن مواطنيه على الوجه الأكمل والقضاء على الإرهاب بمختلف مسمياته وأشكاله وأذرعه في الجمهورية العربية السورية».
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في تصريح سابق بأن الدفاع الجوي السوري أسقط نصف الصواريخ الإسرائيلية, مشيرة إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي استخدم 28 طائرة في العدوان على المواقع في سورية وأطلقت ٦٠ صاروخاً منها 10 صواريخ أرض – أرض تكتيكية.
ونوهت الوزارة إلى أن الهجوم «الإسرائيلي» استهدف مواقع تمركز القوات الإيرانية ومنظومات الدفاع الجوي بدمشق وجنوب سورية.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى