سياسية

الدفاع الروسية : قواتنا نجحت في امتحانها في سوريا

قال وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو» : أن القوات الجوية الفضائية الروسية نجحت في امتحانها في سوريا وستواصل تطورها استنادا إلى الخبرة المكتسبة هناك ..

وأضاف خلال ترأسه اجتماعاً بوزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الجمعة بأن : «العملية العسكرية الخاصة في سوريا أصبحت امتحاناً جدياً بالنسبة للقوات الجوية الفضائية، وشارك معظم أفراد طواقم الطيران والوحدات الهندسية العسكرية فيها على أساس التناوب» مشيراً إلى أن المعارف والخبرات المكتسبة في ميادين القتال بسوريا «تخضع للتنظيم وتستخدم في إعداد القوات وهيئات الإدارة العسكرية ووضع مواد التعليم والتدريب».
وكشف الوزير الروسي بحسب وكالات أنباء روسية إلى أن وزارة الدفاع أجرت، في شباط الماضي، بنجاح تجارب لإطلاق صواريخ مجنحة جديدة واعدة من الطائرة المقاتلة «سو 57» من الجيل الخامس, مضيفاً بالقول : «استنادا إلى التجربة في سوريا تم اتخاذ عدد من القرارات بشأن تعزيز قدرات القوات والبنية التحتية العسكرية للقوات الجوية الفضائية».
وسبق أن أعلن رئيس الشركة الموحدة الروسية لتصنيع الطائرات «يوري سلوسار»، يوم أمس، أن مقاتلتين من طراز «سو 57» أثبتتا مواصفاتهما الطموحة المنشودة وقدراتهما القتالية في سوريا في شباط وأنجزتا كل المهام المحددة لهما , مؤكداً أن الجيش الروسي سيحصل على المجموعة الأولى من مقاتلات «سو 57» في العام 2019.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى