أخبار البلد

بعد سميحان أهالي حي النشوة بالحسكة ينتفضون ضد الوحدات الكردية

ما يسمى وحدات الحماية الكردية والشرطة العسكرية تهاجم المتظاهرين بحي النشوة الغربية بالحسكة أثر قيام الميليشيات بمداهمة بيوت لأخذ شباب للتجنيد الإجباري ..
عمليات مداهمة المنازل أدت لخروج عدد من المتظاهرين عن صمتهم وأدى لإطلاق النار واعتقال مختار الحي وابنه وإصابات بين طرفين على أثرها تم إغلاق مداخل الحي من الطرفيين ..

أكثر من 30 سيارة للميليشات الكردية بالقرب من المدرسة الفندقية بجانب حي النشوة و أهالي الحي يقومون بإغلاق الطرقات بالإطارات وإحراقها وسط تحشدات من مسلحي الوحدات الكردية لاقتحام الحي في مدينة الحسكة ..
وفي تطورات الوضع الميداني الذي تعيشه المدينة أفاد موفد شهبانيوز إلى الحسكة بأن الوحدات الكردية تغلق مداخل حي غويران في مدينة الحسكة تحسباً لانتقال المظاهرات إلى الحي ..
كذالك سمع دوي صوت ناتج عن عبوة صوتية في الحي دون وقوع خسائر وترديد شعارات تحيي الجيش العربي السوري إضافة لدعوات للتظاهر بعد صلاة التراويح غداً السبت بكل أرجاء محافظة الحسكة احتجاجاً على انتهاكات الوحدات الكردية المتمثلة «التجنيد الإجباري» ..
الميليشيات الكردية تصدر قبل قليل تعميماً تمنع فيه كافة عناصرها من دخول أحياء النشوة وغويران والعزيزية بشكل فردي وتلزم الجميع بالتجول ضمن دوريات سيارة ..
وذكر موفد شهبانيوز إلى المدينة بأن أحد قيادي الميلشيات الكردية وعبر صفحته الشخصية يدعو إلى «إحراق الحي بمن فيه وقمع أهالي الحسكة بالبوط العسكري لأنهم خونة» بحسب تعبيره ..

بواسطة
خاص
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى