المنوعات

من الأعلى مبيعاً بأمريكا كتاب المعتوه

حقق كتاب “المعتوه” الذي ألفته “أوماروسا نيومان” المساعدة السابقة في البيت الأبيض عن تفاصيل تجربتها أثناء عملها لمدة عام مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”،

مبيعات تخطت 33 ألف نسخة في أول أسبوع من إصداره واحتل المركز الثاني في قائمة أعلى الكتب مبيعاً في الولايات المتحدة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أجنبية.
ويعتبر الادعاء الأكثر إثارة للجدل للمؤلفة هو أن لديها تسجيلاً صوتياً لـ”ترامب” وهو ينعت السود بلفظ لا يقبلونه أثناء تصوير حلقة من برنامج “أبرانتس”. من جانبه، قال البيت الأبيض إن زعم موظفته السابقة، بخصوص اللغة التي استخدمها ترامب ليس له أساس من الصحة.
وأشار الكتاب إلى أن وجهة نظر مؤلفته في ترامب تغيرت.
فهي تصف الرئيس الأمريكي بالعنصرية، وهو ما يتعارض مع ما كانت تقوله قبل أن تُفصل من وظيفتها. وتتهم نيومان أيضا الرئيس ترامب في كتابها بأنه أدلى بتصريحات يزدري فيها الفلبينيين وأقليات أخرى، إضافة إلى دلائل تشير إلى حالات “نسيان وإحباط”.
وكتبت تقول “لا يمكن إنكار تراجع قدراته العقلية”. يذكر أن “أوماروسا” تولت منصب مستشار شؤون الأمريكيين من أصول أفريقية لحملة “ترامب” الانتخابية الرئاسية عام 2016، قبل تتولى منصب مستشارة في البيت الأبيض بعد فوز “ترامب” بالرئاسة.
وكانت أوماروسا أحد أبرز المناصرين السود للرئيس الأمريكي قبل عزلها من منصبها في البيت الأبيض في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وظهرت في عدة وسائل إعلامية للترويج لكتابها قبل نشره الأسبوع الماضي. ووصف ترامب نيومان الأسبوع الماضي بأنها “كلبة” و”مجنونة” و”وضيعة”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى