last-news

هام: هذه آخر توصيات المجلس الأعلى للصحة

عدد القراءات (68) - طباعة

من أجل صحتك لا تأكل الكثير من الدهون والسكريات والمواد المالحة

هذه التوصية أطلقها المجلس الأعلى للصحة في فرنسا، والتي من ضمنها: "تناول يوميًّا منتجات الحبوب الكاملة غير المصنّعة كثيرًا".

توصيات المجلس الأعلى للصحة (HCSP)، هي أن نتفادى أكل الخبز الأبيض المصنوع من الطحين المكرر. وبماذا نستبدله إذًا؟ بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الغني بالألياف والمغذي أكثر، لأنَّ العناصر الغذائية التي تحتويها الحبوب تكون محفوظة ويساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض معينة، بحسب "توب سانتيه".

وفي الواقع، فإنّ الألياف تساعد على تنظيم مستويات الكولسترول والغلوكوز. ويُنصح بتناولها بقوة لمنع أو تأخير الأمراض مثل السكري وأمراض القلب. وتساهم الألياف كذلك على توفير الشعور بالشبع، وبالتالي عدم تناول الوجبات الخفيفة غير المرغوب فيها. وفي مقابلة أجراها موقع Ouest France مع أخصائي التغذية آرنود كوكال، أوضح فيها أنّ استهلاك الكثير من المنتجات المصنعة مثل الخبز الأبيض، يمنع أجسامنا من الوصول إلى جميع العناصر الغذائية الضرورية لأداء وظائفه بالشكل الصحيح.
نحو رسائل صحية جديدة
وإلى جانب الحبوب الكاملة، يوصي المجلس الأعلى للصحة، بتناول المزيد من البقوليات والمكسرات، وكذلك تناول نوعين من منتجات الألبان في اليوم، وعدم تناول أكثر من 500 غرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع، أو حتى أكل حصّتين من السمك في الأسبوع. وهذه التوصيات الجديدة هي جزء من إنشاء رسائل صحية جديدة تضاف إلى تلك السابقة المعروفة وهي:
• من أجل صحتك، تناول 5 أنواع من الفاكهة والخضروات في اليوم.
• من أجل صحتك، مارس النشاط البدني بانتظام.
• من أجل صحتك، تجنّب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.
• من أجل صحتك، لا تأكل الكثير من الدهون والسكريات والمواد المالحة.

أضف تعليق

إلى أين تتجه المرآة السورية؟


--
--