last-news

تعرف على عملة فيسبوك الشبيهة بالبيتكوين

5c1967b2-ebe4-4da9-9c74-0f938ac962f9.jpg عدد القراءات (58) - طباعة - مشاركة فايسبوك

مشروع سرّي يجرى العمل عليه بتكتم شديد لاستكشاف إمكانية إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بشركة فيسبوك، أو ما يمكن أن يُطلق عليه عملة فيسبوك.

وعكفت شركة فيسبوك على توظيف أعداد كبيرة من أجل مشروع سري، لإنشاء قاعدة بيانات بلوك تشين blockchain خاصة بها. ويشير هذا التوجه إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة تمضي قدماً في تنفيذ مخططاتها لإصدار عملة رقمية مشفرة خاصة بشركة فيسبوك.

ما هي الخطوات التي قد تُمهِّد لعملية إطلاق عملة فيسبوك

وتأتي الخطوة هذه بعد مضي أشهر قليلة على إجراء واحدة من أكبر التعديلات الإدارية في تاريخ شركة فيسبوك، التي شهدت تعيين الرئيس السابق لشركة PayPal، ديفيد ماركوس لقيادة فريق استكشافي لتقنية بلوك تشين. لم يصرّح ماركوس، الذي شغل سابقاً منصب نائب رئيس تطبيق Facebook Messenger، سوى بالقليل من التفاصيل، عن دوره الجديد حتى الآن، لكنه قال إنه سيقدّم تقاريرَه مباشرة إلى مايك شروبفر، مدير التكنولوجيا في شركة فيسبوك. 
وقال ماركوس في منشور بإحدى المدونات إن الفريق «سيستكشف أنسب الطرق للاستفادة إلى أقصى حدٍّ من تقنية بلوك تشين عبر الفيسبوك، بدءاً من الصفر».

وتمتلك شركة فيسبوك ما يقرب من 2.2 مليار مستخدم نشط شهرياً على شبكتها الاجتماعية، بالإضافة إلى مليارات المستخدمين عبر تطبيقي WhatsApp وInstagram. وهذا يؤهلها لتصبح المنصة القادرة على تقديم أول عملة رقمية مشفّرة موجَّهة لأكبر عدد من المستهلكين في العالم.

ويعمل حوالي 40 شخصاً الآن تحت قيادة ماركوس، نتيجة لحملة التوظيف الأخيرة. ومن بين هؤلاء الموظفين الجدد العديد من المسؤولين التنفيذيين السابقين في موقع PayPal، وفقاً لتقرير صدر عن شبكة الأخبار المالية Cheddar.

ميزات عملة فيسبوك

وتشير قوائم الوظائف المطلوبة إلى «الهدف النهائي» الذي تسعى شركة فيسبوك لتحقيقه عن طريق فريقها المتخصص في تقنية بلوك تشين. وهو «تمكين مليارات الأشخاص من الوصول إلى الأشياء التي لا يستطيعون الوصول إليها الآن». يمكن أن تشمل هذه الأشياء «الخدمات المالية العادلة، أو طرقاً جديدة للادخار، أو طرقاً جديدة لتبادل المعلومات»، وفقاً لما نصّت عليه القائمة.

أضف تعليق

أي الشركات المصنعة للجوالات التي تفضل التعامل بمنتجاتها ؟


--
--