last-news

باصات جديدة للنقل الداخلي بالخدمة في حلب

5c3e5193-5190-4593-8f78-6c2c8ac962f9.jpg عدد القراءات (569) - طباعة - مشاركة فايسبوك

رفدت الشركة العامة للنقل الداخلي في حلب خطوطها العاملة بعشرة باصات حديثة تم تشغيلها ووضعها بالخدمة ليصبح العدد الكلي للباصات التابعة للشركة 116 باصا موزعة على 14 خطا منها 7 خطوط لتخديم احياء المدينة والاخرى مخصصة لخدمة الريف.

وذكر المهندس حسين سليمان مدير عام الشركة في تصريح أن الدفعة الجديدة من الباصات الحديثة هي من ضمن العقد لاستيراد 200 باص حيث وصل 50 باصا إلى سورية خصص منها عشرة لحلب.

وقال سليمان إن الشركة وضعت 13 باصا لخدمة المعلمين في الريف الشرقي للمحافظة تنطلق من أمام الشركة في مركز المدينة وتصل إلى منطقة الخفسة أقصى شرق حلب مرورا بمناطق دير حافر والبابيري وريف منبج لافتا إلى أن هناك 80 باصا لخطوط الاستثمار تعمل بالتوازي مع باصات الشركة لتقديم الخدمة للمواطنين موزعة على ستة خطوط.

وبين سليمان أن الخطة المستقبلية للشركة هي دعم ورفد الخطوط التي لا توجد فيها باصات ومع وجود الباصات المستلمة حديثا تم فتح خطوط جديدة لتشغيلها وهي الحيدرية والصاخور والهلك وجميعها أحياء محررة وفي حال قدوم باصات أخرى سيتم توزيعها على هذه الأحياء.

والباصات الحديثة تحتوي 35 مقعدا وتتسع لضعف هذا العدد ومزودة بنظام حماية / أي بي اس / لرفع الباص عن الحفر.

كاميرا سانا جالت على الخطوط التي تعمل عليها الباصات الحديثة واطلعت عن كثب على آلية عملها وأوضح السائق يوسف مصطفى أن الحالة الفنية للباصات هي أفضل من الباصات السابقة ومزودة بكاميرات مراقبة للركاب وللرجوع للخلف اضافة للتدفئة ودرجة الأمان للركاب.

أما السائق علي حج حسين فقال إن الباصات الحديثة كاملة المواصفات ومزودة بحساسات وأجهزة إنذار على الأبواب لمنع فتحها إلا بعد التوقف التام والتنبيه في حال وجود أشخاص خلف الباص داعيا الركاب للحفاظ على هذا المرفق المهم لتخديمهم.

كما استطلعت كاميرا سانا آراء عدد من الركاب الذين ابدوا ارتياحهم للباصات الحديثة واسهامها في تخفيف الازدحام معربين عن ثقتهم بقطاع نقل الركاب الجماعي الذي يسهم في تخفيف الأعباء الكثيرة عنهم.

أضف تعليق

--
--