أخبار الرياضة

سورية تحرز المرتبة الرابعة في البطولة العربية الثالثة لألعاب القوى للناشئين

اختتمت الجمعة منافسات البطولة العربية الثالثة لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي استضافتها حلب مابين22 و24 من الشهر الحالي بإحراز سورية المركز الرابع في الترتيب العام للميداليات لهذه البطولة.
وأحرز الفريق المصري الترتيب الأول بحصول لاعبيه على سبع ميداليات ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات تلاه السوداني بالمرتبة الثانية بسبع ميداليات ذهبية وأربع برونزيات وحل الجزائري بالمرتبة الثالثة بخمس ميداليات ذهبية و11 فضية وسبع برونزيات.
وحلت سورية بالمرتبة الرابعة بخمس ذهبيات وست فضيات وثماني برونزيات تلتها تونس بخمس ذهبيات واربع فضيات وقطر بثلاث ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات فيما جاءت السعودية بالمرتبة السابعة بثلاث ذهبيات وخمس برونزيات تلتها الكويت بذهبيتين وثلاث فضيات واربع برونزيات والعراق في المرتبة التاسعة بذهبية واحدة وخمس فضيات ثم اليمن بالمرتبة العاشرة بحصوله على فضيتين وبرونزية واحدة تلاه الفريق الليبي بحصوله على فضيتين ثم الاردن الذي حصل على فضية واحدة ثم لبنان على ثلاث برونزيات في حين لم تحصل الإمارات وعمان على أي ميدالية.
يشار إلى أن اللاعبين السوريين الذين حصلوا على الذهبيات هم اللاعبة نجوى البكر في سباق 3000 متر واللاعبان حازم الأحمد في سباق 10 كلم مشي ومحمد ملا خلف في مسابقة القفز بالعصي في حين حصل اللاعب حميد منصور على ذهبيتي مسابقتي رمي القرص والكرة الحديدية.
فيما أحرز فضيات البطولة من اللاعبين السوريين كل من اللاعب حمزة عيسى في مسابقة الوثب الطويل واللاعبات سلام الصغير في مسابقة 5 كلم مشي وعفراء محمود في مسابقة400 متر وغادة عبد السلام في مسابقة 3000 متر و مرح دالي في مسابقة الوثب الطويل ونور الصوص في مسابقة الوثب العالي.
ونال برونزيات الفريق السوري كل من اللاعبين صالح اصطيف في مسابقة إطاحة المطرقة و مكارم محاميد في مسابقة رمي الرمح ومحمد بكر في مسابقة 10 كلم مشي واللاعبات نيرمين هورو في مسابقة 5 كلم مشي وغدير معيكة في مسابقة رمي الرمح ونور الصوص في مسابقة السباعي وحنين زيد في مسابقة رمي القرص ومرح دالي في مسابقة الوثب الثلاثي و ليزا الصالح في مسابقة رمي الكرة الحديدية.
وشارك في البطولة 245 لاعباً ولاعبةً من 15 دولة عربية إضافة إلى أكثر من 125 إدارياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى