أخبار البلد

محافظة دمشق: لن يتم إخلاء أي مواطن مستحق للسكن البديل حتى تأمين سكن له

تابع مجلس محافظة دمشق أعماله أمس الاثنين خلال دورته العادية الرابعة بمناقشة تقارير المكتب التنفيذي المتعلقة بقطاع الخدمات والمرافق البلدية وقطاع الإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات.
وأشار الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق في معرض رده على تساؤلات أعضاء المجلس إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة واقع الأنفاق في مدينة دمشق لإعادة استثمارها وإعادة تأهيلها لكونها لم تف بالغرض المطلوب بوضعها الحالي لافتا إلى أن المحافظة تعتزم صيانة جميع الجسور في مدينة دمشق.

وأوضح الصبان أن المحافظة لن تخلي أي مواطن مستحق للسكن البديل من منزله ما لم يتم تأمين سكن بديل مشيرا إلى أنه تم تسليم عدد من منذري كفرسوسة السكن البديل فيما تم إيواء القسم الآخر منهم في منطقة الحسينية لافتا إلى أن المحافظة ستتسلم خلال العام الجاري نحو 1000 وحدة سكنية من مؤسسة الإسكان من أصل3000 وحدة تم التعاقد عليها مع المؤسسة في قدسيا منذ عام 2005.

بعد ذلك أجاب المحافظ والمديرون المعنيون على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس التي تركزت حول مشروع تطوير زقاق الجن والحلبوني وتعويض المستحقين ضمن المنطقة وتعديل الحدود الإدارية وخاصة في برزة وإزالة بعض الإشغالات في الطرق التخطيطية في برزة وتعديل قانون الاستملاك ولاسيما فيما يتعلق بالمحال التجارية إضافة إلى عدد من القضايا الخدمية والتنموية الأخرى.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى