last-news

"سورية وجهتكم الجديدة".. في معرض أنتور ماركت 2008 بموسكو

1205755971.jpg سانا - عدد القراءات (1715) - طباعة

افتتح الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة أمس الجناح السوري تحت شعار "سورية وجهتكم الجديدة " في معرض موسكو السياحي العالمي "انتور ماركت 2008" الذي ضم صوراً

لأماكن اثرية وسياحية سورية اضافة الى لوحة تعريف بسورية وتطور السياحة فيها.

وبحث آغة القلعة مع فلاديمير ستارجالكوفسكي رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة في روسيا ومع دميتري كوزاك وزير التنمية الاقليمية في روسيا كلٌ على حدة تطوير العلاقات بين البلدين فى مجال السياحة والاستثمارات وسبل تطوير السياحة والاستثمارات السياحية الروسية فى سورية حيث سيتم وضع حجر الأساس الشهر القادم لمنتجعين سياحيين لمستثمرين روس على الشاطىء السوري بقيمة 130مليون دولار.

كما جرى بحث توثيق العلاقات السياحية واستعراض جميع التسهيلات التي تقدمها سورية فيما يخص السياح الروس من حيث منح تأشيرات الدخول للمجموعات السياحية الروسية القادمة الى سورية بصورة مجانية في المطارات وعلى الحدود مباشرة.

ونوه الجانب الروسي بالتسهيلات المقدمة مؤكدا ان ما تملكه سورية من مقومات سياحية ثقافية ودينية وحضارية وطبيعية تجعلها مؤهلة لاستقطاب اعداد متزايدة من السياح الروس خلال الفترة القادمة. حضر المباحثات الدكتور حسان ريشة سفير سورية لدى موسكو.

ووقع وزيرالسياحة والسيد ستارجالكوفسكي برنامج العمل المشترك لتنفيذ اتفاق التعاون السياحي بين سورية وروسيا للاعوام2008 -2009 الذي ينص على توسيع هذا التعاون على اساس علاقات الصداقة بين شعبي البلدين وتطوير مواردهما السياحية والاقتصادية.

يشار الى أن أكثر من 80 دولة تشارك في معرض موسكو السياحي العالمي "انتور ماركت 2008" ويشغل الجناح السوري في المعرض موقعا متميزا من حيث تصميمه ومحتوياته.

أضف تعليق

ماهو المصدر الثقافي لديك؟


--
--